كرياتين ميكرونيزد :فوائد , طريقة الاستخدام

كرياتين ميكرونيزد (Micronized creatine)

تم استخدام أشكال مختلفة من مكملات الكرياتين منذ أواخر الثمانينيات لتحسين الأداء الرياضي وبناء الكتلة العضلية.

أظهر مكمل الكرياتين نتائج مثبتة لزيادة القدرة على تحمل التمارين عالية الكثافة. كما يقولون – تؤدي المزيد من الأبحاث إلى نتائج أفضل ، فقد ظهر الكرياتين الميكروني في الصورة والذي ثبت أنه أكثر فعالية من مكملات الكرياتين الأصلية.

ما هو كرياتين ميكرونيزد؟

كرياتين ميكرونيزد هو شكل من أشكال الكرياتين أحادي الهيدرات بحجم الجسيمات الدقيقة. جزيئات مسحوق الكرياتين الميكروني أصغر بحوالي 20 مرة من جزيئات مسحوق الكرياتين العادية.

كرياتين ميكرونيزد أكثر قابلية للذوبان في الماء و الحليب ، و يلتزم بجميع فوائد الكرياتين أحادي الهيدرات.

يمتص الجسم كرياتين ميكرونيزد بسهولة بسبب حجم الجسيمات الأصغر ؛ و من ثم لا توجد فرصة تقريبًا لاضطراب المعدة بسبب هذا. حتى مع وجود مسحوق ناعم منه ، يظل ملف الكرياتين الأصلي كما هو. ومع ذلك ، فإن النكسة الوحيدة ذات الصلة هي سعره الأعلى من مكمل الكرياتين العادي.

ما هي فوائد كرياتين ميكرونيزد؟

فوائد الكرياتين الميكروني

إذا كنت قد بدأت التدريب مؤخرًا و تبحث عن أفضل نوع مختلف من الكرياتين ، فيمكنك البحث عن الكرياتين الميكروني دون أي تفكير. إذا كنت تتناول بالفعل شكلاً من أشكال الكرياتين ، فإننا نقترح أن كرياتين ميكرونيزد فانه يستحق المحاولة!

دعونا نناقش فوائد الكرياتين المجهرية على مكملات الكرياتين العادية.

1) زيادة قدرة الجسم على استقلاب الطاقة

فوائد كرياتين ميكرونيزد

نظرًا لأن الجسيمات أصغر ، يتم امتصاصها بسهولة بواسطة أنسجة الجسم ؛ و من ثم يتم تصنيعها بسهولة على شكل طاقة.

2) تحسين الذوبان

يتم طحن كرياتين ميكرونيزد في جزيئات دقيقة. و يساعد الكرياتين على الذوبان في السائل (الماء أو الحليب أو عصير الفاكهة) بشكل أسهل وأسرع.

من ناحية أخرى ، يستغرق مسحوق الكرياتين دقائق ليذوب في السائل و جهود للتقليب لخلطها تمامًا.

3) الاستقرار في الخليط

يبقى الكرياتين الميكروني معلقًا في الخليط ، حتى عند الاحتفاظ به لفترة من الوقت.

خلاف على ذلك ، يبدأ مسحوق الكرياتين العادي في الاستقرار في قاع الحاوية ، بمجرد الاحتفاظ به في بعض الأحيان.

4)تتناول الكمية الكاملة التي صنعتها

ماذا يحدث ، عندما تخلط مكمل الكرياتين في سائل ، فإن بعض الجسيمات تستقر في قاع الكوب. هذا يعني أنك تحصل على مكمل أقل من الكمية الموصوفة لك.

 

مع كرياتين ميكرونيزد ، نظرًا لقابلية ذوبانه العالية و ثباته في المحلول ، فإنه لا يستقر في قاع الزجاج ، و بالتالي يمكنك تناول الحد الأقصى منه.

5) المزيد من الجرعات

حتى مع جرعة أقل يوميًا ، يمكنك الحصول على فوائد زيادة القدرة على التحمل و كتلة عضلية أكبر. إنه أكثر تركيزًا و فعالية من مكمل الكرياتين العادي.

6) يدمج جميع فوائد الكرياتين مونوهيدرات

نظرًا لأن كرياتين ميكرونيزد هو النسخة المطحونة جيدًا من الكرياتين أحادي الهيدرات ، فإنه يعطي جميع الفوائد بالإضافة إلى بعض الفوائد الإضافية (كما هو مذكور أعلاه) للكرياتين أحادي الهيدرات.

على سبيل المثال ، MFF Creatine 200 Mesh هي واحدة من مكملات مسحوق كرياتين ميكرونيزد المتوفرة في السوق ، و التي تعطي 100٪ كرياتين أحادي الهيدرات في 1 ملعقة صغيرة (5 جرام). يحتوي على حجم صغير جدًا من الجزيئات (درجة 200 شبكة) مما يضمن امتصاصًا أسرع من قبل الجسم.

الآن بعد أن عرفت فوائد كرياتين ميكرونيزد على المتغيرات الأخرى ، قد يتساءل البعض منكم عن كيفية استخدام الكرياتين الميكروني . حسنًا في هذه الحالة ، دعنا ننتقل بك إلى الإجراء خطوة بخطوة لاستخدامها-

ما هي طريقة استخدام كرياتين ميكرونيزد؟

الخطوة 1: مرحلة التحميل

في الأيام الخمسة الأولى ، تناول ملعقة صغيرة (5 جرام) من كرياتين ميكرونيزد من 3 إلى 5 مرات في اليوم. يمكنك استخدام 250 مل من أي ماء سائل أو حليب أو عصير فواكه لتناوله مع مسحوق الكرياتين.

الخطوة الثانية: مرحلة الصيانة

بعد 5 أيام ، تناول ملعقة صغيرة (5 جرامات) مرة أو مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع قادمة في 250 مل من السائل الذي تختاره.

الخطوة 3: مرحلة الاستراحة

بعد 5 أيام من التحميل و 3 أسابيع (21 يومًا) من الصيانة ، يجب التوقف عن تناول جرعة كرياتين ميكرونيزد تمامًا لمدة 3 أسابيع القادمة.

الخطوة 4: استئناف الدورة

يمكنك استئناف و تكرار الجرعة بنفس النمط لنفس العدد من الأيام التالية.

من المهم ملاحظة أنه يجب أن تستمر في شرب كمية وافرة من الماء ، حوالي 8-12 كوبًا من الماء بينما تكون في روتين كرياتين ميكرونيزد.

 

انتقل إلى أعلى