أضرار سيرياس ماس , آثار جانبية

يعتبر اكتساب الوزن خيارًا شائعًا للاعبي كمال الأجسام و هواة الصالات الرياضية الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن. تحتوي هذه المكملات الرياضية على نسبة عالية من السعرات الحرارية و الكربوهيدرات ، و تغذي عضلاتك بالنمو وتسريع الشفاء.

برز Optimum Nutrition Serious Mass (سيرياس ماس) كواحد من أفضل المنتجات تصنيفًا في هذه الفئة. يوفر 1250 سعرة حرارية لكل وجبة ، مما يسهل زيادة الوزن. من نمو العضلات بشكل أسرع و الإصلاح إلى طاقة أكبر ، فإن نتائج سيرياس ماس Serious Mass مثيرة للإعجاب للغاية. ومع ذلك ، لا ينبغي تجاهل آثاره الجانبية.

كيف يعمل Optimum Nutrition Serious Mass ؟

هذا الملحق يناشد المتعصبين والأفراد النشطين الذين يرغبون في بناء الكتلة و القوة. و لاعبو كمال الأجسام ، على سبيل المثال ، يمرون بمراحل الانتفاخ و القطع. يستخدم الكثير منهم سيرياس ماس Optimum Nutrition Serious Mass ومنتجات أخرى عند زيادة استهلاكهم لزيادة السعرات الحرارية و تحفيز نمو العضلات.

يوفر سيرياس ماس 50 جرامًا من البروتين و 524 جرامًا من الكربوهيدرات و أربعة جرامات من الدهون و 1250 سعرة حرارية لكل وجبة.

حصة واحدة تتكون من ملعقتين. تحتوي هذه الصيغة أيضًا على الكرياتين أحادي الهيدرات و الجلوتامين و الكولين و البوتاسيوم و الزنك و المغنيسيوم و المغذيات الدقيقة الأخرى التي تدعم أداء التمارين والصحة العامة.

توفر كل حصة أكثر من 320 بالمائة من RDA للثيامين ، و 250 بالمائة من RDA لفيتامين B6 ، و 20 بالمائة من RDA للزنك و 100 بالمائة من RDA لليود والكروم السيلينيوم وفيتامين أ. قد لا تكون الجرعات الكبيرة من هذه العناصر الغذائية آمنة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي سيرياس ماس Serious Mass على محليات صناعية و نكهات صناعية و أصباغ طعام يمكن أن تؤثر على صحتك. قبل البدء في استخدام هذا المنتج ، تأكد من أنك على دراية بالآثار الجانبية لسيرياس ماس

الآثار الجانبية لسيرياس ماس

بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية ، قد يسبب هذا المكمل زيادة الوزن. وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن رطلًا واحدًا من الدهون يساوي 3500 سعرة حرارية. إذا كنت تتناول سيرياس ماس ، فستزيد الوزن ما لم تحرق تلك السعرات الحرارية الزائدة من خلال التمرين.

ترجع الآثار الجانبية لزيادة الوزن في Optimum Nutrition جزئيًا إلى محتواها العالي من الكربوهيدرات. وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة The Lancet ، فإن الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية الكربوهيدرات تزيد من خطر الوفاة. علاوة على ذلك ، قد يساهم تناول الكثير من الكربوهيدرات في الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول ، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب وتليف الكبد ، وفقًا لمراجعة عام 2015 نُشرت في مجلة جراحة الكبد والتغذية.

الكربوهيدرات في سيرياس ماس تأتي من السكرالوز و المالتوديكسترين. كلا المضافين يحملان مخاطر صحية محتملة. كما تلاحظ Medical News Today ، يحتوي مالتوديكسترين على مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى من السكر العادي ، لذلك قد يتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم. على المدى الطويل ، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري و مقاومة الأنسولين و متلازمة التمثيل الغذائي. و قد ثبت أيضًا أن هذه المضافات الغذائية تغير من فلورا الأمعاء و تثبط آليات الدفاع المعوية المضادة للميكروبات.

السكرالوز ليس أكثر أمانًا أيضًا. على الرغم من التخلص من الفائض عن طريق البول ، إلا أن بديل السكر هذا قد يسبب الصداع النصفي و يؤثر على وظيفة المناعة. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد آثاره الجانبية.

في دراسة نشرت عام 2013 في مجلة Diabetes Care ، زادت مستويات الأنسولين بنسبة 20٪ ومستويات السكر في الدم بنسبة 14٪ لدى الأشخاص المصابين بالسمنة و الذين تناولوا السكرالوز. بمرور الوقت ،حيث يمكن أن تؤثر هذه التقلبات في مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم على التحكم في نسبة السكر في الدم و الاستجابات الهرمونية.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي سيرياس ماس Serious Mass على كميات كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي تتجاوز الكمية اليومية الموصى بها. على سبيل المثال ، تقدم وجبة واحدة 320 بالمائة من RDA للثيامين. عند تناوله بكميات زائدة ، قد يؤدي فيتامين (ب) هذا إلى حدوث تفاعلات تحسسية ويسبب أعراضًا مختلفة ، مثل ضيق التنفس وألم الصدر وزرقة الشفتين والأرق والغثيان والطفح الجلدي وسعال الدم.

هذه ليست سوى عدد قليل من الآثار الجانبية العديدة المرتبطة بالسيرياس ماس.كل ذلك يتعلق بكيفية تفاعل جسمك معه. على سبيل المثال ، كما أشارت مايو كلينك ، فإن الكرياتين ، أحد مكوناته الرئيسية ، قد يسبب احتباس السوائل وآلام المعدة و الإسهال و الغثيان و الحمى و تشنجات العضلات. علاوة على ذلك ، لا ينصح بهذا المكون لمن يعانون من مرض السكري أو لديهم تاريخ من أمراض الكلى. ومع ذلك ، لن يعاني الجميع من ردود فعل سلبية.

تختلف نتائج سيرياس ماس Serious Mass من فرد لآخر و تعتمد على نظامك الغذائي العام و روتين التدريب و تكوين الجسم. إذا كنت نادراً ما تمارس الرياضة أو تتبع نمط حياة مستقر ، فإن هذا المكمل يسبب زيادة الوزن. من ناحية أخرى ، قد يعاني الرياضيون من زيادة في العضلات و القوة و زيادة القدرة على التحمل و التعافي بشكل أسرع بعد التمرين.

ضع في اعتبارك نظامك الغذائي قبل استخدام هذا المنتج. إذا كانت وجباتك غنية بالسعرات الحرارية ، فقد لا تحتاج إلى مكسب جماعي. قد يستفيد الشخص الذي لديه جدول زمني ضيق أو يواجه صعوبة في تناول ما يكفي من استخد سيرياس ماس  Serious Mass. وهناك خيار آخر وهو زيادة الوزن الخاص بك باستخدام مسحوق البروتين والعسل الخام وزبدة الفول السوداني والشوفان وزيت جوز الهند و الكاكاو و المكونات الطبيعية الأخرى.

انتقل إلى أعلى