فريق الطبيب هو مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية (بما في ذلك الأطباء والصيادلة ) السورين والعرب مختصين بتقديم النصيحة والرعاية الطبية هدفنا الاول إيصال المعلومة الطبية باللغة العربية للأطباء العرب والمرضى بطريقة تغني عن البحث في المراجع الاجنبية .

رؤيتنا Our vision :

وضع فريق موقع ( الطبيب ) على عاتقه مهمة تحسين الصحة والعافية من خلال تقديم المعلومات الطبية ( عالية الجودة )  التي تتميز بشموليتها، و تكاملها، و تمركزها حول الرعاية الطبية الاكترونية .

 

أهدافنا Our goals :

من منطلق حقوق المريض فإن من واجبنا تسهيل فهم المرض ( بما في ذلك الأعراض الأسباب وطرق التشخيص والعلاج ) حيث أن البعض قد يجد صعوبة في فهم ذلك بخلاف لغته الأم ( العربية ).

قيمنا our mission   :

  • المـنهـج العلمي: هو المنهج الذي يعتمد الحقائق العلمية والطرق المنطقية في أي نقاش، ويحيد الاختلافات الدينية والسياسية في العمل العلمي.
  • العمل المشترك: يـتـعاون فريق الطبيب مع جـمـيـع الـجهات والمبادرات العاملة في الـمـجال الـعـلـمي والأكـاديـمـي لـتـحـقـيـق الأهـداف المشتركة من خلال تنسيقية الصفحات العلمية العربية.
  • احترام الملكية: يـحـتـرم فريق الطبيب حـقـوق الـمـلكية الفكرية لجميع المواد التي يـسـتـخدمونها لـتحقـيق أهـدافهم وذلك بالتحري عن المصادر الأصلية وذكرها والسعي للحصول على حقوق الترجمة والنشر.
  • المصداقية: يعمل الطبيب على تـحـري الدقة في نقل المعلومات لأخبار العلمية علمـيـاً ولـغـوياً مـن خـلال فريق من الأكاديميين المتخصصين في المجالات العلمية كافة.

 

طريقة العمل the method of our work :

ينقسم عمل فريق الطبيب الى عدة أقسام كنشر البحوث الطبية العلمية المحلية والعالمية ، وبناء محتوى بصري علمي يجذب القارئ بطريقة عصرية كالإنفوغرافيك العلمي ومقاطع الفيديو العلمية، وتبسيط المحتوى الطبي باللغة العربية ليسهل على المرضى فهمه وفهم أسباب , أعراض , وطرق وتشخيص الأمراض , كما قد يشمل الرد على أسئلة المتابعين بكافة التخصصات وتقديم الاستشارات والنصائح الطبية ( فيما لاتختلف مع نصائح الطبيب المعالج والتي لاتتضمن الأدوية أو جرعاتها أو تأثيراته الجانبية ) ، بالإضافة لتنظيم أنشطة علمية على أرض الواقع، وبناء شراكات علمية أو ذات قيمة مُضافة مباشرة أو غير مباشرة.

تخضع عملية نشر المقالات في موقع الطبيب إلى عدة مراحل :

  • أولاً : كتابة المحتوى

إن جميع المقالات المنشورة في موقع الطبيب يشرف عليها مختصون في الرعاية الطبية (أطباء مختصين في الغالب ) يتم كتابتها وصياغتها على أيدي المختصين بناءً على دراستهم الأكاديمية والمعلومات والخبرات التي أكتسبوها في نفس المجال .

نرجو الإنتباه إلى أن جميع المواد المنشورة في الموقع تخضع لحقوق الملكية الفكرية إقرأ ( سياسة الخصوصية )

أيضاً يمكنك الإطلاع على أعضاء فريق العمل من خلال صفحة ( فريق العمل )

  • ثانياً : المراجعة الطبية واللغوية

تشمل مرحلة المراجعة الطبية تدقيق المصطلحات الطبية والتأكد من جودة المعلومات المقدمة و مصادرها بناء على عدة مصادر ومراجع ( والتي تشمل الكتب , الأطباء , أو المواقع الطبية الموثوقة )

تتم المرحلة الثانية عن طريقة لجنة مختصة في مراجعة ونشر المحتوى الطبي والتي تتضمن :

الدكتور :لؤي باكير

الدكتور : محمد أمين طربوش

الدكتور : شريف عثمان

المدقق اللغوي والتقني : نعمة حسن

في حال كنت أحد مقدمي الرعاية الصحية وكنت قد لاحظت أي خطأ أو إشكالية ( طبية أو تقنية ) نسعد بتواصلك من خلال أستخدام نموذج الإتصال بنا 

مصادر التمويل funding sources

موقع الطبيب هو موقع طبي تعليمي غير ربحي لا يتبع لأي منظمة أو منشأة ربحية ويعتمد في تمويله على مصادر شخصية (بشكل رئيسي عن طريق الدكتور لؤي باكير ) أو عن طريق الإعلانات التابعة لشركة ( جوجل أدسنس )

لمعرفة المزيد عن إعلانات جوجل أدسنس وكيف تعمل يمكنك زيارة صفحة شروط الإستخدام 

ملاحظة : يحتفظ موقع الطبيب بحرية تعديل محتويات الصفحة في أي وقت

أخر تحديث ( 11/12/2018)

للمزيد عننا يمكنك الإتصال بنا عن طريق الرابط :

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز