المكملات الغذائية

فوائد الثوم للتخسيس على الريق

فوائد الثوم للتخسيس على الريق

حمية انقاص الوزن: الثوم أو اللاهسون يشكلان جزءًا لا غنى عنه من مطابخ الهند. دعونا نلقي نظرة على دور الثوم في إنقاص الوزن ومعرفة كيفية استخدامه لفقدان الوزن وحرق دهون البطن.

يشكل الثوم أو اللاهسون جزءًا لا غنى عنه من المطابخ الهندية و بعد كل شيء ، يساعد في إضافة تلك النكهة الإضافية إلى أي طبق.

علاوة على ذلك ، فهو معروف بكونه قوة غذائية ؛ خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

لقد أظهر الثوم أنه يعزز المناعة ، ويريح الأوعية الدموية من أجل تدفق الدم السلس و يقلل من ضغط الدم ، و يخمد الالتهاب ، و يساعد على حماية الأوعية الدموية من التلف ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وفقًا لدراسة ، قد يحمل الثوم بعض الأمل للتحكم في الوزن أيضًا , حيث أن مركباته المفيدة مسؤولة عن تقليل دهون الجسم ، مما يجعلك تبدو أكثر لياقة.

يأتي هذا المكون الأساسي محملاً بفيتامين B6 و C و الألياف و المنغنيز و الكالسيوم و غيرها ، وكلها تلعب دورًا رئيسيًا في إدارة الوزن. دعونا نلقي نظرة على دور الثوم في إنقاص الوزن و معرفة كيفية استخدامه لفقدان الوزن و حرق دهون البطن.

أظهر الثوم قدرته على تعزيز المناعة و إرخاء الأوعية الدموية لتدفق الدم السلس و تقليل ضغط الدم.

الثوم النيء لفقدان الوزن

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الثوم مكونًا ممتازًا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال. و غني عن القول أنه ينبغي استكماله بنظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب التمارين.

الثوم مسؤول عن زيادة مستويات الطاقة التي تحرق جميع السعرات الحرارية ، مما يجعلك أكثر لياقة و من المعروف أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يساعدك على إنقاص الوزن بكفاءة.

الثوم مثبط شهية معروف , فهو يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، كما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية وجود علاقة بين الثوم و حرق الدهون. و من المعروف أن المركبات الموجودة فيه تحفز عملية حرق الدهون.

إنه عامل رائع لإزالة السموم. يساعد على التخلص من السموم التي يمكن أن تكون عائقًا للجهاز الهضمي. لذلك ، فإن تضمين الثوم في نظامك الغذائي سيساعد فقط في الحفاظ على الجهاز الهضمي تحت السيطرة.

كيفية استخدام الثوم لإنقاص الوزن وحرق دهون البطن:

يمكنك تناول الثوم النيء بالماء أول شيء في الصباح على الريق , و في الواقع ، يمكنك إضافة عصير الليمون و الثوم في الماء الدافئ و شرب المحلول.

عصير الليمون منبه لفقدان الوزن و يقال أنه أحد أفضل المكونات التي تساعدك على التخلص من الانتفاخ.

تأكد من استشارة اختصاصي تغذية أو اختصاصي تغذية قبل التحول إلى مثل هذا النظام الغذائي. تجنب أيضًا تناول الثوم المفرط لأنه قد يعكس آثاره الجيدة.

السابق
فوائد الثوم في علاج البواسير
التالي
فوائد الحلبة للبشرة