الحمل في الأسبوع الرابع

0 67

إذا كنت غير متأكدة من موضوع حملك حتى الآن ، فهذا الوقت المناسب للتأكد. عند هذه النقطة يجب أن تظهر العلامات، مثل غياب فترات الحيض، والتغيرات الهرمونية، والغثيان والإقياء. كما أن مراجعة طبيب النسائية أو إجراء اختبارات الحمل المنزلية كلاهما طرق رائعة لمعرفة الحقيقة.

إذا تأكدت من الحمل، فإن التغییرات في النظام الغذائي ونمط الحیاة أمر بالغ الأھمیة خلال الأسبوع الرابع. بعد كل شيء، إنه الأسبوع الرابع أي أنك كنتي حاملا لمدة شهر كامل -في الأشهر الثلاثة الأولى المنصرمة- وهذه نقطة حرجة جدا في نمو طفلك.

تكون الأجنة عالية الخطورة للشذوذات الخلقية خلال هذه المرحلة، كما أن دماغ الطفل وقلبه والرأس والحبل الشوكي والعظام والعضلات والأنسجة والأسنان كلها في طور النمو. فإذا كنت تتناولين السموم مثل الكحول، فمن المهم جدا إيقاف هذه العادات لزيادة فرص طفلك للبقاء بصحة جيدة.

 

 

 

أعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع الرابع

ينتج الجسم هرمون الحمل HGC خلال الأسبوع الرابع من الحمل، والذي يمكن أن يسبب القلق والقيء والغثيان و light-headedness، والإغماء، والدوخة، والإرهاق، وتقلب المزاج.

سوف يصبح ثديك ممضا وملتهبا بشكل متزايد، وأحيانا ستلاحظين إحساسا واخزا. كما تجد بعض النساء أن شعورهن بالرائحة يصبح حادا جدا، والذي قد يكون جيدا أو سيئا، اعتمادا على نوع الرائحة.

تزيد الروائح الكريهة الفرصة في التسبب بالغثيان أو الإقياء. إن الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى يمكن أن يعطيك شعورا مزعجا أحيانا وكأنه محنة لن تنتهي أبدا. ولكن لا تتوتري من ذلك؛ سوف تهدأ الأعراض الخاصة بك قريبا جدا – تماما كما الأعراض أخرى التي تبدأ (كركل الجنين ؟!! just as other symptoms kick in.).

 

تطور الجنين في الأسبوع الرابع

يتطور جنينك بسرعة كبيرة خلال الأسبوع الرابع من الحمل. فقد حدث كل من الحمل والإخصاب والانغراس، والآن جنينك يتطور إلى … حسنا، طفل.

الآن يسمى الجنين، ويتكون طفلك من طبقتين، تدعيان الأديم الظاهر والأديم الباطن. يتطور الكيس الأمنيوسي والكيس المحي خلال هذا الأسبوع أيضا. يمتلئ الكيس الأمنيوسي بالسائل الذي يحيط بالجنين ويحميه.

ينتج الكيس المحي الدم الذي يساعد على تغذية الجنين ريثما تكتمل المشيمة. تنمو شبكة الأوعية الدموية وتساعد على نقل الدم والأكسجين، والمواد المغذية من الأم إلى الطفل عن طريق الحبل السري.

يبلغ طول الطفل في هذه المرحلة حوالي 4.4 مم – بحجم بذرة التفاح. ينبض القلب ويبدأ الدم بالتدفق، وتتطور أجهزة الجسم الأخرى.

النصائح في الأسبوع الرابع الحملي

  1. عليك تغيير عاداتك السلبية على الفور لأن هذه المرحلة هي الأكثر أهمية لتطور الطفل الداخلي. تجنب الأدوية والكحول والمخدرات التي يمكن أن تؤثر سلبا على الطفل.
  2. تحدثي مع شريك حياتك. وأعربي له عن مخاوفك وناقشي الأعراض الخاصة بك. قد يساعد ذلك شريكك في تفهم ما تمرين به، والسماح له بمعرفة ما يمكن أن يحدث معك.
  3. استشيرِ العائلة والأصدقاء، وكوّني مجموعة داعمة لمساعدتك بتخطي التغييرات العاطفية والهرمونية، والجسدية التي قد تمرين بها. وبوجود نظام دعم قوي قد تفيدين شريك حياتك أيضا، وخاصة في الحمل الأول.
  4. تحديد موعد مع طبيب التوليد الموصى به.
  5. إذا كان لديك تأمين طبي فإنك ستحتاجينه طبعا , تأكدي من معرفة ما يغطيه التأمين الطبي وما هو غير ذلك.
  6. الحصول على قسط وافر من الراحة والاسترخاء.

المصدر

4 Weeks Pregnant

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز