المكملات الغذائية

فوائد الموز للجنس

فوائد الموز للجنس

يمكن لفوائد فاكهة الموز للرجال تحسين صحتهم أثناء تواجدهم مع الزوجة في غرفة النوم

فاكهة الموز هي فاكهة استوائية أثبتت أنها غذاء ممتاز للرجال في غرفة النوم.

كما أن الموز غني بالمواد الغذائية والطاقة ، حتى أنه يُعتقد أن الموز يحسن الحالة المزاجية و يزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم و يحسن الأداء في السرير.

كما يعلم الكثير من الناس ، يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو بالتأكيد مفيد للقلب والأعصاب أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يُعتقد أيضًا أن التربتوفان (لبنات بناء السيروتونين) في الموز محسن للمزاج و كمسكن خفيف.

كما أن الموز غني بالمغنيسيوم و المنغنيز ، وهل تعلم أن الكثير من الرجال محرومون من هذين المعدنين. يعمل كلا هذين المعدنين أيضًا بكامل طاقته من أجل صحة البروستاتا (غدد صغيرة في الحوض الذكري تشكل جزءًا من الجهاز التناسلي).

من المعروف أن الموز يحسن الوظيفة الجنسية والأداء لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البروميلين و فيتامين ب ، وكلاهما ثبت أنه ينظم الهرمونات الجنسية و يمكن أن يزيد الرغبة الجنسية و الوظيفة الجنسية و الفحولة بشكل عام

و كما هو موضح أعلاه ، يمكن للموز أن يحسن الحالة المزاجية ، ويزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، وبمساعدة فيتامينات البروميلين الموجودة في الموز ، قد يزيد من الرغبة الجنسية (الغريزة الجنسية مصطلح يعني استخدامه عمومًا بمعنى الإثارة الجنسية.) و في تعريف أكثر تقنية يعتمد  بناءً على توجيهات كارل جوستاف جونغ ، فإن الرغبة الجنسية لها معنى الطاقة النفسية الفردية لاستخدامها في التنمية الشخصية أو التفرد.

بالإضافة إلى تناول الموز لصحة الرجال ورجولتهم أثناء وجودهم في السرير ، يجب أيضًا موازنة التمارين المنتظمة.

فوائد الموز للرجال

للموز فوائد عديدة لصحة الرجال يمكن استخدامه بشكل فعال للمساعدة في حالات الإمساك و الوزن و غير ذلك.

الموز غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تغذية الجسم ، مثل الفيتامينات (أ ، ج ، ب 6) ، المعادن (البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الفولات ، الريبوفلافين ، النياسين ، الثيامين ، والحديد) ، البروتينات ، الكربوهيدرات ، الدهون والألياف.

بفضل محتوياته الغذائية العالية ، يتمتع الموز بعدد من الفوائد غير العادية عند تناوله ، خاصةً للرجال:

  • القلب والأعصاب

يمكن لمحتويات البوتاسيوم العالية في الموز أن تغذي القلب و الجهاز العصبي و أن يساعد في تقلص العضلات , لذلك فإن الموز مفيد للقلب و الجهاز الهضمي و حركات العضلات الأخرى. لهذا ينصح بتناول الموز قبل وبعد التمرين.

يحافظ البوتاسيوم أيضًا على معدل ضربات القلب الطبيعي و يحافظ محتوى البوتاسيوم و الصوديوم المنخفض على ضغط الدم منخفضًا.

  • الكلى و العظام

يساهم المحتوى العالي من البوتاسيوم أيضًا في تحسين وظائف الكلى و نمو العظام و ذلك لأن البوتاسيوم يحتفظ بفقدان الكالسيوم من خلال البول ، مما يسمح للجسم بامتصاص المزيد من معادن بناء العظام.

  • الدم و الجهاز المناعي

يوفر المحتوى العالي من فيتامين ب 6 الهيموجلوبين في الدم و يحافظ على مستويات السكر في الدم عن طريق تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز ,. كما أنه يساعد الجسم على إنتاج الأجسام المضادة التي يستخدمها الجهاز المناعي بشكل فعال لمحاربة المرض.

  • الموز محسن للمزاج

يحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان ، والذي يتحول إلى مادة السيروتونين في الجسم و يحافظ على الحالة المزاجية إيجابية ، و يساعد على محاربة الاكتئاب.

عند التعرض للضغط ، يستهلك الجسم البوتاسيوم بسرعة. نظرًا لأن موزة واحدة تحتوي على حوالي 400 ملليجرام من البوتاسيوم ، فإن تناول موزة واحدة يوميًا يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة أثناء أوقات التوتر.

  • الحفاظ على الوزن

يمكن أن تساعد الألياف في الحفاظ على حركات الأمعاء بانتظام ، ويوفر الموز 12 بالمائة من الألياف اللازمة في اليوم. كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام ، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام بحيث يمكن الحفاظ على وزن جسمك.

 

 

السابق
فوائد العسل للبشرة
التالي
فوائد النعناع