نوفالجين : الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

ما هو نوفالجين (Novalgin Tablet)؟

نوفالجين هو دواء يحتوي على المادة الفعالة : انالجين (Analgin)

و هو دواء محدد لعلاج الالم ، و الوجع ، الصداع و الحالات الاخرى.

الاستخدامات

يستخدم نوفالجين Novalgin Tablet في العلاج والسيطرة والوقاية ، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:

الم

وجع

صداع الراس

يمكن أيضًا استخدام نوفالجين Novalgin Tablet لأغراض غير مدرجة هنا.

ما هي اشكال جرعات نوفالجين؟

يتكون نوفالجين Novalgin Tablet من المكونات النشطة التالية (الأملاح).

أنالجين – 500 ملغ

معلومات مهمة

اتبع جميع التعليمات الموجودة على ملصق الدواء الخاص بك وعبوته.

أخبر كل من مقدمي الرعاية الصحية عن جميع حالاتك الطبية ، والحساسية ، وجميع الأدوية التي تستخدمها.

كلا من الالم و الوجع يعدان من استخدامات نوفالجين Novalgin Tablet الأكثر شيوعاً. الرجاء عدم تناول نوفالجين Novalgin Tablet من أجل الم أو وجع دون استشارة طبيبك في البداية

ما هي تحذيرات استخدام نوفالجين؟

قبل استخدام نوفالجين Novalgin Tablet ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية ، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. ). قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. خذ حسب توجيهات طبيبك أو اتبع التوجيه المطبوع على نشرة المنتج. الجرعة تعتمد على حالتك. أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء. نقاط الاستشارة الهامة مذكورة أدناه :

  • إدمان الكحول
  • اضطرابات تكون الدم

نوفالجين و الحمل

من غير المعروف ما إذا كانت حبوب نوفالجين نوفالجينستؤذي الجنين. لا تستخدمي هذا الدواء بدون نصيحة الطبيب إذا كنت حاملاً.

نوفالجين و الارضاع

من غير المعروف ما إذا كان نوفالجين يمر في حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يضر بالطفل الرضيع.

لا تستخدم هذا الدواء بدون نصيحة الطبيب إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

ما هي طريقة استخدام و جرعة نوفالجين؟

الأكثر شيوعاً لاستخدام نوفالجين Novalgin Tablet  هو تناوله بعد الطعام

الحفظ و التخزين

احفظ الأدوية في درجة حرارة الغرفة ، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر. لا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا كان ذلك مطلوبًا في النشرة الداخلية للعبوة. احفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك. قد يؤدي التخلص من الأدوية بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة. يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل عن كيفية التخلص من نوفالجين Novalgin Tablet بشكل آمن.

ماذا يحدث إذا فاتتك جرعة حبوب نوفالجين؟

في حال نسيت جرعة نوفالجين، استخدمها حالما تلاحظ. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات الخاص بك. لا تستخدم جرعة زائدة لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفوت جرعات الدواء بانتظام ، ففكر في ضبط منبه أو مطالبة أحد أفراد العائلة بتذكيرك. يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات الخاص بك أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة ، إذا فاتتك جرعات كثيرة في الآونة الأخيرة.

ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة من حبوب دولكولاكس ؟

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة. تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض ؛ بل قد تسبب تسممًا أو آثارًا جانبية خطيرة. إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من نوفالجين Novalgin Tablet ، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية. أحضر معك علبة دواء أو عبوة أو ملصق لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات الضرورية.

لا تعطي أدويتك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة. هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

رجاءاً قم بمشاورة المعالج أو الصيدلاني أو حزمة المنتج لمزيد من المعلومات.

ما الذي يجب تجنبه أثناء تناول أتوموكستين؟

لا تستخدم نوفالجين Novalgin Tablet اذا كان لديك فرط الحساسية للدواء. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أن تأخذ نوفالجين  Novalgin Tablet إذا كان لديك الحالات التالية:

  • اضطرابات النزيف
  • نقص G6PD
  • البورفيريا الكبدية
  • فرط الحساسية
  • الرضع أقل من 3 أشهر أو 5 كجم في الوزن
  • الرضاعة
  • الحمل

ما هي الآثار الجانبية لعقار نوفالجين؟

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي: طفح ؛ صعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات نوفالجين Novalgin Tablet. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكنها لا تحدث دائمًا. قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية ، خاصةً إذا لم تختف.

  • اضطرابات خلايا الدم
  • تقلبات الدورة الدموية
  • تفاعلات فرط الحساسية

قد يسبب نوفالجين Novalgin Tablet أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا.

إذا لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير مذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لهيئة إدارة الغذاء والدواء المحلية.

ما هي التداخلات الدوائية مع نوفالجين؟

. إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه ، فقد تتغير آثار نوفالجين Novalgin Tablet الجانبية. قد يزيد ذلك من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية. قد يتفاعل نوفالجين Novalgin Tablet مع الأدوية و المنتجات التالية:

الفينوباربيتون

هذه القائمة ليست كاملة. قد تتفاعل أدوية أخرى مع نوفالجين، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية. لم يتم سرد جميع التفاعلات الدوائية الممكنة هنا.

مزيد من المعلومات

تذكر ، احتفظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال ، ولا تشارك الأدوية الخاصة بك مع الآخرين ، واستخدم هذا الدواء فقط حسب ارشادات الطبيب.

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دائمًا للتأكد من أن المعلومات المعروضة في هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.

انتقل إلى أعلى