قطرة بريزولين : الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

معلومات عن قطرة بريزولين (Prisoline drops)

استخدام قطرة بريزولين(Prisoline drops) للعين و التحسس و سيلان الأنف
تصنيف مضادة هيستامين
الاسم العلمي نافزولين و كلوفينرامين
طريقة الاعطاء قطرة للعين أو الأنف
تراكيز ايدروكلوريد النفازولين 50 مجم

ماليات الكلوروفينيرامين 50 مجم

محلول فيزيولوجي منظم إلى 100 ملليلت

 

قطرة بريزولين للعين (Prisoline drops) تحتوي على مادة  : ايدروكلوريد النفازولين , ماليات الكلوروفينيرامين , محلول فيزيولوجي منظم , الكلورفينيرامين و هي مادة مضادة للهستامين يقلل من تأثيرات الهيستامين الكيميائي الطبيعي في الجسم. حيث أنه يمكن أن يسبب الهيستامين أعراض العطس و الحكة و تدميع العيون وسيلان الأنف. و الكلورفينرامين مادة مضادة للاحتقان و مادة مضادة للحساسية و ايدروكلوريد النفازولين هي مادة مطهرة.

قطرة بريزولين عبارة عن مزيل احتقان يستخدم لتخفيف الاحمرار و حساسية العين و الانف و الانتفاخ وحكة و دماع العيون بسبب نزلات البرد أو الحساسية أو تهيج العين (الضباب الدخاني أو السباحة أو ارتداء العدسات اللاصقة).

استخدام قطرة بريزولين :

  • تستخدم قطرة بريزولين لعلاج سيلان الأنف و العطس و الحكة و للعين دماع العيون الناتجة عن الحساسية أو نزلات البرد أو الأنفلونزا.
  • تستخدم قطرة بريزولين في علاج حساسية العين

يمكن أيضًا استعمال قطرة بريزولين (Prisoline drops) لأغراض غير مدرجة في دليل الدواء هذا.

معلومات مهمة

يجب ألا تستخدم قطرة بريزولين إذا كنت تعاني من زرق ضيق الزاوية .

إذا كانت أعراضك ناتجة عن الحساسية ، فتجنب المواد المسببة للحساسية التي قد تكون سبب الأعراض , بعض الأسباب الشائعة للحساسية تشمل :

حبوب اللقاح و الأعشاب و عث الغبار و وبر الحيوانات الأليفة.

إذا تم وصف قطرة بريزولين لك ، فاستخدمه لحالتك الحالية فقط , لا تستخدمه لاحقًا لحالة أخرى ما لم يوجهك طبيبك للقيام بذلك , العلاج المختلف قد يكون ضروريا في هذه الحالة.

ما هي تحذيرات استخدام قطرة بريزولين؟

يجب ألا تستخدم قطرة بريزولين (Prisoline drops) إذا كنت تعاني من الحساسية ، أو إذا كان لديك:

مياه بيضاء ضيقة الزاوية

ما هي طريقة إستخدام و جرعة قطرة بريزولين؟

  • استخدمه تمامًا وفقًا لتوجيهاتك على الملصق ، أو حسب إرشادات الطبيب.
  • لا تستخدم القطرة بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.
  • اقرأ جميع التعليمات الموجودة على القطرة ، أو استخدمها حسب توجيهات الطبيب. إذا كان لديك أي أسئلة ، يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي.
  • لتطبيق القطرة، اغسل يديك أولاً , لتجنب التلوث.
  • لا تلمس طرف القطارة ولا تتركه يلمس عينك أو أي سطح آخر.
  • انزع العدسات اللاصقة قبل وضع القطرة.
  • انتظر 10 دقائق على الأقل بعد استخدام هذا الدواء قبل إدخال العدسات اللاصقة.
  • قبل الاستخدام ، تحقق من أن مادة بيرزولين هو للاستخدام داخل العين , لا تستخدم قطرة بريزولين إذا تغير لون السائل أو أصبح غائما.
  • استخدم قطرة بريزولين (Prisoline drops) للعين (العينين) المصابة حسب التوجيهات.
  • قم بإمالة رأسك للخلف ، وانظر لأعلى ، واسحب الجفن السفلي للعين لأسفل . امسك القطارة مباشرة فوق العين وضع قطرة واحدة في الحقيبة.
  • انظر لأسفل وأغلق عينيك برفق لمدة دقيقة إلى دقيقتين , ضع إصبعًا واحدًا في زاوية العين بالقرب من الأنف واضغط برفق. سيمنع هذا الدواء من التصريف بعيدًا عن العين. حاول ألا ترمش ولا تفرك العين. كرر هذه الخطوات إذا كانت جرعتك لأكثر من قطرة واحدة وللعين الأخرى إذا تم توجيهها.
  • استبدل غطاء القطارة بإحكام بعد كل استخدام.
  • إذا كنت تستخدم نوعًا آخر من أدوية العين مثل القطرات أو المراهم ، فانتظر 5 دقائق على الأقل قبل استخدام أدوية أخرى. استخدم قطرات العين قبل مراهم العين للسماح للقطرات بدخول العين.
  • قد يؤدي الإفراط في استخدام هذا النوع من الأدوية إلى زيادة احمرار العين (انتعاش احتقان الدم). أخبر طبيبك إذا حدث هذا أو إذا استمرت حالتك أو ساءت بعد 48 ساعة.

الحفظ و التخزين

  • يجب حفظ قطرة بريزولين في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة والحرارة. لا تسمح لهذا الدواء بالتجميد.
  • قم بتخزين زجاجة القطارة منتصبة في درجة حرارة الغرفة بين 68-77 درجة فهرنهايت (20-25 درجة مئوية) بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس.
  • لا تخزن قطرة بريزولين (Prisoline drops) في الحمام.
  • لا تستخدم قطرة بريزولين إذا تغير لون القطرات أو حدث فيها عكر.
  • احتفظ بجميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

ماذا يحدث إذا فاتتك جرعة من قطرة بريزولين ؟

نظرًا لأن هذا الدواء يتم تناوله عند الحاجة ، فقد لا تكون على جدول الجرعات.

إذا كنت تتناول الدواء بانتظام ، فتناول الجرعة الفائتة حالما تتذكر. تخطى الجرعة الفائتة إذا كان الوقت قد حان لجرعتك المجدولة التالية. لا تأخذ دواء إضافي لتعويض الجرعة المنسية.

إذا وصف لك طبيبك استخدام هذا الدواء وفقًا لجدول زمني منتظم وتفوتك جرعة ، فاستخدمه بمجرد أن تتذكره. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة. استخدم جرعتك التالية في الوقت العادي. لا تضاعف الجرعة للحاق بها.

ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة من قطرة بريزولين ؟

إذا قام أحد بابتلاع من قطرة بريزولين (Prisoline drops) هذا الدواء قد يكون ضار إذا ابتلع. إذا تناول شخص ما جرعة زائدة ولديه أعراض خطيرة مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس اطلب العناية الطبية الطارئة أو اتصل بالاسعاف ,

ما هي الآثار الجانبية لقطرة بريزولين؟

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك أي من علامات الحساسية التالية: صعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

توقف عن استخدام قطرة بريزولين (Prisoline drops) و اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك:

  • قد يحدث حس لاذع أو احمرار أو اتساع حدقة العين أو عدم وضوح الرؤية. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

يمكن أن يتسبب إستخدام  قطرة بريزولين , أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة للغاية:

  • ألم في العين ، ومشاكل أخرى في الرؤية ، والصداع ، وانخفاض درجة حرارة الجسم ، وعدم انتظام ضربات القلب , اتساع بؤبؤ العين , عدم وضوح الرؤية .

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، اطلب العناية الطبية فورًا إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية لرد فعل تحسسي خطير: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية وقد تحدث أخرى. استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية. يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية لـ FDA على الرقم 1-800-FDA-1088.

ما هي التداخلات الدوائية مع قطرة بريزولين ؟

قد تغير التفاعلات الدوائية طريقة عمل أدويتك أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. لا يحتوي هذا المستند على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة / غير الموصوفة والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية بدون موافقة طبيبك.

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع قطرة بريزولين (Prisoline drops) تشمل:

  • cyclobenzaprine
  • guanethidine
  • مثبطات MAO (linezolid ، methylene blue ، moclobemide ، phenelzine ، procarbazine ، rasagiline ، safinamide ، selegiline ، isocarboxazid ، tranylcypromine) ، مابروتيلين ، ثلاثي سيبرومين (مضاد للضغط).

اسأل الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام قطرة بريزولين إذا كنت تستخدم أيضًا أي أدوية أخرى ، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية. يمكن لبعض الأدوية أن تسبب آثارًا غير مرغوب فيها أو خطيرة عند استخدامها معًا. لم يتم سرد جميع التفاعلات الممكنة في دليل الدواء هذا.

مزيد من المعلومات

تذكر ، احتفظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال ، ولا تشارك الأدوية الخاصة بك مع الآخرين ، واستخدم هذا الدواء فقط حسب ارشادات الطبيب.

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دائمًا للتأكد من أن المعلومات المعروضة في هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.

انتقل إلى أعلى