بوراكتانت ألفا الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

ما هو بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) ؟

بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) هو دواء من فئة الأدوية الخافضة للتوتر السطحي في الرئة.

ما هو استخدام بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) ؟

استخدامات بوراكتانت ألفا:

يتم استخدامه لعلاج أو منع ضائقة الرئة عند الأطفال الخدج.

ما هي الاسماء التجارية ل بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa)؟

اسم العلامة التجارية: Curosurf

معلومات مهمة

قبل البدء باستخدام دواء بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) أخبر طبيبك:

إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه مادة ألفا (بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa)) ؛ أي جزء من poractant alfa (curosurf) ؛ أو أي عقاقير أو أطعمة أو مواد أخرى. أخبر الطبيب عن الحساسية والعلامات التي ظهرت على طفلك.

قد يتفاعل هذا الدواء مع أدوية أخرى أو مشاكل صحية.

أخبر الطبيب والصيدلي عن جميع أدوية طفلك (الموصوفة أو بدون وصفة طبية ، المنتجات الطبيعية ، الفيتامينات) والمشكلات الصحية. يجب عليك التحقق للتأكد من أنه من الآمن لطفلك تناول عقار بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) مع جميع الأدوية والمشاكل الصحية الخاصة به. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء يتناوله طفلك دون استشارة الطبيب.

ما هي تحذيرات استخدام بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa)؟

أخبر جميع مقدمي الرعاية الصحية لطفلك أن طفلك يأخذ مادة بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) وهذا يشمل أطباء طفلك والممرضات والصيادلة وأطباء الأسنان.

سيتم مراقبة طفلك عن كثب أثناء تناول عقار بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa).

ما هي طريقة استخدام و جرعة بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa)؟

أعطِ بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) حسب طلب طبيب طفلك.

اقرأ جميع المعلومات المعطاة لك. اتبع جميع التعليمات بدقة.

يتم إعطاء هذا الدواء في الرئتين بواسطة أنبوب.

ماذا تفعل إذا فاتتك جرعة بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) ؟

اتصل بطبيب طفلك لمعرفة ما يجب القيام به.

ما هي الآثار الجانبية لدواء بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa) ؟

على الرغم من أنه قد يكون نادرًا ، فقد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية سيئة للغاية و أحيانًا مميتة عند تناول الدواء.

أخبر طبيب طفلك أو احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لدى طفلك أي من العلامات أو الأعراض التالية التي قد تكون مرتبطة بأثر جانبي سيء للغاية:

علامات رد فعل تحسسي ، مثل الطفح الجلدي. قشعريرة؛ متلهف، متشوق؛ جلد أحمر أو منتفخ أو متقرح أو مقشر مع أو بدون حمى ؛ أزيز. ضيق في الصدر أو الحلق. صعوبة في التنفس أو البلع أو التحدث ؛ بحة غير عادية أو تورم في الفم أو الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.

بطء ضربات القلب.

دوار شديد أو إغماء.

قد تسبب جميع الأدوية آثارًا جانبية. ومع ذلك ، فالكثير من الناس ليس لديهم آثار جانبية أو لديهم آثار جانبية طفيفة فقط. اتصل بطبيب طفلك أو احصل على مساعدة طبية إذا كان لدى طفلك أي آثار جانبية تزعج طفلك أو لا تختفي.

هذه ليست جميع الآثار الجانبية التي قد تحدث. إذا كانت لديك أسئلة حول الآثار الجانبية ، فاتصل بطبيب طفلك. اتصل بطبيب طفلك للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.

يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية لـ FDA على الرقم 1-800-332-1088. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية على https://www.fda.gov/medwatch.

في حالة الاشتباه في الجرعة الزائدة:

إذا كنت تعتقد أن هناك جرعة زائدة ، فاتصل بمركز مكافحة السموم أو احصل على رعاية طبية على الفور. كن مستعدًا لإخبار أو إظهار ما تم أخذه وكميته ومتى حدث.

الحفظ و التخزين

إذا كنت بحاجة إلى تخزين مادة بوراكتانت ألفا (Poractant Alfa)  في المنزل ، فتحدث مع طبيب طفلك أو ممرضة أو صيدلي حول كيفية تخزينه.

استخدم معلومات المستهلك

إذا لم تتحسن أعراض طفلك أو مشاكله الصحية أو إذا ساءت ، فاتصل بطبيب طفلك.

لا تشارك دواء طفلك مع الآخرين ولا تعطي أدوية أي شخص آخر لطفلك.

احتفظ بجميع الأدوية في مكان آمن. احفظ جميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

تخلص من الأدوية غير المستخدمة أو منتهية الصلاحية. لا تغسل المرحاض في المرحاض أو تصب في البالوعة ما لم يُطلب منك ذلك. استشر الصيدلي إذا كانت لديك أسئلة حول أفضل طريقة للتخلص من الأدوية. قد تكون هناك برامج لاستعادة الأدوية في منطقتك.

قد تحتوي بعض الأدوية على نشرة معلومات أخرى للمريض. إذا كانت لديك أي أسئلة حول poractant alfa (curosurf) ، فيرجى التحدث مع طبيب طفلك أو الممرضة أو الصيدلي أو أي مقدم رعاية صحية آخر.

قد تحتوي بعض الأدوية على نشرة معلومات أخرى للمريض. تحقق مع الصيدلي الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة حول poractant alfa (curosurf) ، فيرجى التحدث مع طبيبك أو ممرضتك أو الصيدلي أو أي مقدم رعاية صحية آخر.

إذا كنت تعتقد أن هناك جرعة زائدة ، فاتصل بمركز مكافحة السموم أو احصل على رعاية طبية على الفور. كن مستعدًا لإخبار أو إظهار ما تم أخذه وكميته ومتى حدث.

مزيد من المعلومات

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دائمًا للتأكد من أن المعلومات المعروضة في هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.

انتقل إلى أعلى