كبسولات إنتروجرمينا: الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

5 3

معلومات عن كبسولات إنتروجرمينا

استخدام دواء كبسولات إنتروجرمينا علاج الاسهال, الزحار الأميبي, اسهال المسافرين
تصنيف أدوية الجهاز الهضمي
اسماء تجارية إنتروجرمينا ٢ بليون
طريقة الاعطاء فموي
فئة الحمل C
تراكيز 2بليون

كبسولات إنتروجرمينا (Enterogermina Capsule) تحتوي على المكونات النشطة التالية: Bacillus Clausii (أبواغ العصية المغلفة)

  1. clausii (باسيلوس كلاوزي) هي بكتيريا Bacillus spp شائعة الاستخدام. بروبيوتيك ( تم استخدام مصطلح بروبيوتيك لأول مرة لوصف المواد التي يفرزها كائن حي دقيق واحد والتي تحفز نمو كائن آخر )

التي تعمل على إنتاج مادة مضادة للميكروبات تقتل البكتيريا.

ما هو استخدام كبسولات إنتروجرمينا ؟

يستخدم كبسولات إنتروجرمينا (Enterogermina Capsule) في العلاج والسيطرة والوقاية ، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:

اضطراب الجهاز الهضمي : اسهال المسافرين , الإسهال , الزحار الأميبي

بروبيوتيك

التهابات الجهاز التنفسي

يمكن أيضًا استخدام كبسولات إنتروجيرمينا لأغراض غير مدرجة هنا.

 ما هي تحذيرات استخدام كبسولات إنتروجرمينا؟

قبل استخدام كبسولات إنتروجرمينا (Enterogermina Capsule) ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية ، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. ). قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. خذ حسب توجيهات طبيبك أو اتبع التوجيه المطبوع على نشرة المنتج. تعتمد الجرعة على حالتك. أخبر طبيبك اذا كانت تسوء حالتك . أو اذا كنت حاملاً أو مرضعة.

ما الذي يجب تجنبه اثناء استخدام كبسولات إنتروجرمينا؟

إذا واجهت النعاس ، والدوخة ، وانخفاض ضغط الدم كآثار جانبية عند تناول كبسولات إنتروجرمينا فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة. لا ينبغي للمرء قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو بالدوار أو انخفاض ضغط الدم لديك بشكل كبير.

كما ينصح الصيادلة المرضى بعدم شرب الكحول مع الأدوية لأن الكحول يزيد من الآثار الجانبية للنعاس. الرجاء التحقق من هذه الآثار على جسمك عند استخدام كبسولات إنتروجرمينا. استشر طبيبك دائمًا للحصول على توصيات خاصة بجسمك وظروفك الصحية.

يجب تجنب استخدام كبسولات إنتروجرمينا اذا كان لديك فرط الحساسية للدواء .

كبسولات إنتروجرمينا  و الحمل

يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بكل حالة.

كبسولات إنتروجرمينا و الارضاع

يرجى مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك, يمكن تناوله أثناء الارضاع.

ما هي طريقة استخدام و جرعة كبسولات إنتروجرمينا؟

يجب أن تدار B. clausii (باسيلوس كلاوزي) على فترات منتظمة لفترة زمنية قصيرة. عند استخدامه أثناء العلاج بالمضادات الحيوية ، يجب إعطاء B. clausii (باسيلوس كلاوزي) خلال الفترة الفاصلة بين إدارة المضادات الحيوية

معلومات جرعات كبسولات إنتروجرمينا:

الإسهال الحاد (للبالغين)

كبسولة واحدة من B. clausii (2 × 109 CFU / كبسولة) تؤخذ عن طريق الفم مرتين يوميًا لمدة 10 أيام.

الحساسية الأنفية (الأطفال)

  1. clausii 3 قوارير / يوم (2 × 109 جراثيم / قارورة) تدار عن طريق الفم لمدة 3 أسابيع للأطفال المصابين بالحساسية (متوسط ​​العمر ، 13.4 سنة).

علاج جرثومة المعدة والآثار الضارة الناجمة عن العلاج

  1. clausii (Enterogermina 2 × 109 جراثيم / قنينة) 3 مرات يوميًا تعطى كمساعد للبالغين المصابين بالبكتيريا الحلزونية البوابية الخالية من الأعراض خلال العلاج لمدة 7 أيام بالملوية البوابية (كلاريثروميسين وأموكسيسيلين ورابيبرازول) ولمدة 7 أيام بعد ذلك.

الخدج (أقل من 34 أسبوعًا من عمر الحمل)

  1. clausii (Enterogermina 2 × 109 جراثيم لكل 5 مل معلق عن طريق الفم) تدار عند 2 مل كل 8 ساعات مختلطة مع الأعلاف المعوية (توصيل 2.4 × 109 جراثيم في اليوم) حتى عمر 6 أسابيع بعد الولادة ، أو التفريغ ، أو الوفاة ، أو حدوث متأخر – تعفن الدم ، أيهما يحدث أولاً .

فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة

  1. clausii (Enterogermina) 1 قارورة (2 × 109 جراثيم) تعطى عن طريق الفم 3 مرات يوميا لمدة شهر واحد.

عدوى الجهاز التنفسي العلوي (الأطفال)

  1. clausii (Enterogermina) 1 قارورة (2 × 109 جراثيم لكل 5 مل معلق فموي) عن طريق الفم مرتين يوميًا لمدة 90 يومًا للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات.

ماذا يحدث اذا فاتتك جرعة كبسولات إنتروجرمينا؟

في حالة فاتتك جرعة كبسولات إنتروجرمينا (Enterogermina Capsule) ، استخدمها بمجرد أن تلاحظ. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات الخاص بك. لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفوت الجرعات بانتظام ، ففكر في ضبط منبه أو مطالبة أحد أفراد العائلة بتذكيرك. يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات الخاص بك أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة ، إذا فاتتك جرعات كثيرة في الآونة الأخيرة.

ماذا يحدث اذا تناولت جرعة زائدة من كبسولات إنتروجرمينا؟

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة. تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض ؛ بل قد تسبب تسممًا أو آثارًا جانبية خطيرة. إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من كبسولات إنتروجرمينا ، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية. أحضر معك علبة دواء أو وعاء أو ملصق لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات الضرورية.

لا تعطي أدويتك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة. هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

رجاءاً قم بمشاورة المعالج أو الصيدلاني أو حزمة المنتج لمزيد من المعلومات.

الحفظ و التخزين

احفظ كبسولات إنتروجرمينا في درجة حرارة الغرفة ، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر. لا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا كان ذلك مطلوبًا في النشرة الداخلية للعبوة. احفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا ترمي الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك. قد يؤدي التخلص من الأدوية بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة. يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل عن كيفية التخلص من كبسولات إنتروجرمينا بشكل آمن.

ما هي الآثار الجانبية ل كبسولات إنتروجرمينا؟

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات كبسولات إنتروجرمينا. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكنها لا تحدث دائمًا. قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية ، خاصةً إذا لم تختف.

اضطراب المعدة

الطفح الجلدي

غثيان

السمية الحادة

قد يسبب كبسولات إنتروجرمينا (Enterogermina Capsule) أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا.

إذا لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير مذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لهيئة إدارة الغذاء والدواء المحلية.

ما هي التداخلات الدوائية مع كبسولات إنتروجرمينا؟

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه ، فقد تتغير آثار أقراص إنتروجرمينا الجانبية. قد يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية.

مزيد من المعلومات

تذكر ، احتفظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال ، ولا تشارك الأدوية الخاصة بك مع الآخرين ، واستخدم هذا الدواء فقط حسب ارشادات الطبيب.

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دائمًا للتأكد من أن المعلومات المعروضة في هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.