كبسولات سولبادين بلس: الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

27

معلومات عن كبسولات سولبادين بلس

 

استخدام دواء كبسولات سولبادين بلس تسكين ألام الاسنان , الصداع , المفاصل…
تصنيف مسكن ألم
الاسم العلمي باراسيتامول , كافئين , كودئين.
طريقة الاعطاء فموي
فئة الحمل C
تراكيز اقراص 500 مغم باراسيتامول و 65 مغم كافيين

كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule)هو دواء يحتوي على المكونات النشطة التالية: Caffeine، Codeine Phosphate Hemihydrate and Paracetamol.

باراسيتامول , كافئين , كودئين فوسفات هيميهيدرات.

تعمل كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule) مركزيا على مركز السعال النخاعي. و زيادة عتبة الألم وزيادة تدفق الدم عبر الجلد وفقدان الحرارة والتعرق .

ما هو استخدام كبسولات سولبادين بلس ؟

كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule) هو محدد لعلاج التعب ، والنعاس ، وخلل التنسج القصبي الرئوي في الخدج ، والشلل الدماغي ، وتوقف التنفس الخداجي ، وانخفاض ضغط الدم الانتصابي ، والألم ، والسعال ، والصداع ، و وجع الأسنان و الحالات الاخرى.

تستخدم كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule) في العلاج و السيطرة و الوقاية ، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:

في العلاج والسيطرة والوقاية ، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:

إعياء

النعاس

خلل التنسج القصبي الرئوي عند الخدج

الشلل الدماغي

انقطاع النفس الخداجي

هبوط ضغط الدم الانتصابي

ألم

يسعل

صداع الراس

وجع أسنان

ألم الأذن

الم المفاصل

آلام الدورة الشهرية

حمى

البرد

أنفلونزا

يمكن أيضًا استعمال كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule) لأغراض غير مدرجة هنا.

 ما هي تحذيرات استخدام كبسولات سولبادين بلس ؟

قبل استعمال كبسولات سولبادين بلس (Solpadeine Plus Capsule)، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية ، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. .). قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. خذ حسب توجيهات طبيبك أو اتبع التوجيه المطبوع على نشرة المنتج. تعتمد الجرعة على حالتك. أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء. نقاط الاستشارة الهامة مذكورة أدناه.

تجنب تعريض الأدوية للحرارة الزائدة

تجنب استخدامه إذا كان لديك حساسية من الباراسيتامول

لا تستهلك الدواء إلا بالجرعات الموصى بها

لا تتناول الباراسيتامول إذا كنت تتناول المشروبات الكحولية كل يوم

قلل من استخدام الأطعمة والمشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين

انقطاع النفس المبكر عند الأطفال حديثي الولادة

إذا استمرت الأعراض لأكثر من 3 أيام

تخلص من المحلول المتبقي بعد استخدام الكمية المطلوبة

استخدم حسب تاريخ انتهاء الصلاحية

كبسولات سولبادين بلس  و الحمل

الكافيين: يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بكل حالة.

Codeine Phosphate Hemihydrate: يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بكل حالة.

باراسيتامول: يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بكل حالة.

كبسولات سولبادين بلس و الارضاع

الكافيين: يرجى مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك.

الكودين فوسفات هيمهيدرات: الرجاء مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك.

الباراسيتامول: يرجى مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك.

 ماذا تفعل اذا فاتتك جرعة كبسولات سولبادين بلس ؟

في حالة فاتتك جرعة من كبسولات سولبادين بلس ، استخدمها بمجرد أن تلاحظ. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات الخاص بك. لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفوت الجرعات بانتظام ، ففكر في ضبط منبه أو مطالبة أحد أفراد العائلة بتذكيرك. يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات الخاص بك أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة ، إذا فاتتك جرعات كثيرة في الآونة الأخيرة.

ماذا تفعل اذا تناولت جرعة زائدة من كبسولات سولبادين بلس؟

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة. تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض ؛ بل قد تسبب تسممًا أو آثارًا جانبية خطيرة. إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من كبسولات سولبادين بلس، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية. أحضر معك علبة دواء أو وعاء أو ملصق لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات الضرورية.

لا تعطي أدويتك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة. هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

ماذا يحدث اذا تناولت كبسولات سولبادين بلس منتهية الصلاحية؟

من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من كبسولات سولبادين بلس حدث ضار. ومع ذلك ، يرجى مناقشة الأمر مع مقدم الرعاية الصحية الأساسي أو الصيدلي للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض. قد يصبح الدواء منتهي الصلاحية غير فعال في علاج الحالات الموصوفة لك. لكي تكون في الجانب الآمن ، من المهم عدم استخدام دواء منتهي الصلاحية. إذا كنت تعاني من مرض مزمن يتطلب تناول الأدوية باستمرار مثل أمراض القلب والنوبات والحساسية التي تهدد الحياة ، فأنت أكثر أمانًا من البقاء على اتصال بمقدم الرعاية الصحية الأولية الخاص بك حتى تتمكن من الحصول على إمدادات جديدة من الأدوية غير منتهية الصلاحية.

الحفظ و التخزين

احفظ كبسولات سولبادين بلس في درجة حرارة الغرفة ، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر. لا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا كان ذلك مطلوبًا في النشرة الداخلية للعبوة. احفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا ترمي الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك. قد يؤدي التخلص من الأدوية بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة. يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل عن كيفية التخلص من كبسولات سولبادين بلس بشكل آمن.

ما هي الآثار الجانبية لكبسولات سولبادين بلس؟

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات كبسولات سولبادين بلس. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكنها لا تحدث دائمًا. قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية ، خاصةً إذا لم تختف.

تضيق الأوعية

تصلب الشرايين المزمن

حركية الجهاز الهضمي

إفراز حمض المعدة

التشوهات الخلقية

الإجهاض أو تأخر النمو

الشعور بالمرض

احمرار الجلد

ردود الفعل التحسسية

ضيق في التنفس

انتفاخ في ملامح الوجه

تلف الكبد

تشوهات خلايا الدم

غثيان

الطفح الجلدي

سمية الكبد

عدد خلايا الدم البيضاء أقل

نخر أنبوبي كلوي حاد

أمراض الدم

قد يسبب كبسولات سولبادين بلس أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا.

إذا لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير مذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لهيئة إدارة الغذاء والدواء المحلية.

ما الذي يجب تجنبه اثناء استخدام كبسولات سولبادين بلس؟

إذا واجهت النعاس ، الدوار ، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء كبسولات سولبادين بلس فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة. لا ينبغي للمرء قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو بالدوار أو يخفض ضغط الدم لديك بشكل كبير. كما ينصح الصيادلة المرضى بعدم شرب الكحول مع الأدوية لأن الكحول يزيد من الآثار الجانبية للنعاس. الرجاء التحقق من هذه الآثار على جسمك عند استخدام كبسولات سولبادين بلس. استشر طبيبك دائمًا للحصول على توصيات خاصة بجسمك وظروفك الصحية.

فرط الحساسية للدواء كبسولات سولبادين بلس. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أن تأخذ كبسولات سولبادين بلس إذا كان لديك الحالات التالية:

اختلال كبدي

فرط الحساسية

ما هي التداخلات الدوائية مع كبسولات سولبادين بلس؟

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه ، فقد تتغير الأثار الجانبية ل كبسولات سولبادين بلس. قد يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية. قد يتفاعل كبسولات سولبادين بلس مع الأدوية و المنتجات التالية:

كحول

سيميتيدين

ديسفلفرام

الايفيدرين

الفلوروكينولونات

التدخل في بعض التحاليل المخبرية

Juxtapid mipomersen

كيتوكونازول

ليفلونوميد

مكسيليتين

هل تسبب كبسولات سولبادين بلس الاعتياد أو الإدمان؟

لا تنطوي معظم الأدوية على احتمالية الإدمان أو سوء الاستخدام. عادة ، تصنف الحكومة الأدوية التي يمكن أن تسبب الإدمان على أنها مواد خاضعة للرقابة. تشمل الأمثلة الجدول H أو X في الهند والجدول II-V في الولايات المتحدة. يرجى مراجعة حزمة المنتج للتأكد من أن الدواء لا ينتمي إلى مثل هذه التصنيفات الخاصة للأدوية

مزيد من المعلومات

أخيرًا استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك و لا تداوي نفسك ذاتيًا و تزيد من اعتماد جسمك على الأدوية دون استشارة الطبيب

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز