بريستافلام: الاستخدام , الجرعة , الأعراض الجانبية ,تحذيرات الحمل و الارضاع

 

معلومات عن بريستافلام

 

استخدام بريستافلام مسكن للالم
تصنيف مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية
الاسم العلمي اسيكلوفيناك
طريقة الاعطاء عن طريق الفم
فئة الحمل c
تراكيز 100 مجم

ما هو بريستافلام (Bristaflam Tablet)؟

بريستافلام هو دواء يحتوي على المادة الفعالة : اسيكلوفيناك – Aceclofenac

ينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى الأدوية المضادة للالتهابات. تساعد العقاقير غير الستيروئيدية المضادة للالتهابات ، والتي تسمى أيضًا مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، في تقليل الحمى و تقليل الألم و منع تجلط الدم.

تعمل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أيضًا على تقليل الالتهاب في الجسم عند استخدامها بجرعات أعلى.

يستخدم بريستافلام لتخفيف الألم  للمفاصل الناجم عن هشاشة العظام.. كما أنه يستخدم لتخفيف تورم العمود الفقري الناجم عن التهاب الفقار.

معلومات مهمة

اتبع جميع التعليمات الموجودة على ملصق الدواء الخاص بك وعبوته.

أخبر كل من مقدمي الرعاية الصحية عن جميع حالاتك الطبية ، والحساسية ، وجميع الأدوية التي تستخدمها.

ما هي تحذيرات استخدام بريستافلام ؟

قبل استخدام بريستافلام ، أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي:

  • ضخ غير طبيعي للدم عن طريق القلب
  • نظام مناعي مفرط النشاط
  • اضطراب النزيف
  • نزيف من الأوعية الدموية الممزقة المرتبطة بالدماغ
  • نزيف في المعدة أو الأمعاء
  • داء السكري
  • صعوبة في التنفس بسبب الربو القصبي
  • قلة تدفق الدم إلى الدماغ
  • ضغط دم مرتفع
  • ارتفاع مستويات الكوليسترول
  • إذا كنت حاملا
  • التهاب في الجهاز الهضمي (التهاب القولون التقرحي).
  • فشل كلوي
  • تليف كبدى
  • مشاكل أخرى في المعدة أو الأمعاء
  • قرح متكررة في المعدة
  • تكرار جدري الماء أو القوباء المنطقية
  • انخفاض تدفق الدم إلى الأطراف بسبب تضيق الأوعية الدموية
  • انخفاض تدفق الدم إلى القلب

يمكن أن يؤدي استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية في هؤلاء المرضى إلى تفاقم الظروف الحالية.

قبل استخدام بريستافلام Bristaflam Tablet ، ناقش مع طبيبك إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء أو مكوناته. قد يصف لك طبيبك دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات.

أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من أي من المواد التالية: الأسبرين ، أو الإيبوبروفين ، أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى.

قبل إجراء الجراحة أثناء استخدام بريستافلام ، ناقش مع طبيبك وطبيب الأسنان حول المنتجات الطبية التي تستخدمها بما في ذلك الأدوية الموصوفة / بدون وصفة طبية / الأدوية العشبية.

قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى تغيير إفراز الجهاز الهضمي. إذا كنت تعطي هذا الدواء لمرضى كبار السن ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر حدوث نزيف في الجهاز الهضمي.

يمكن أن يجعلك بريستافلام Bristaflam Tablet تشعر بالنعاس. كن حذرًا عند استخدام أي آلات أو قيادة مركبة أو القيام بأي نشاط آخر يتطلب منك أن تكون في حالة تأهب تام. يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول مع بريستافلام Bristaflam Tablet إلى تفاقم النعاس.

بريستافلام و الحمل

يجب أن يتم استخدام بريستافلام أثناء الحمل فقط عند الحاجة. يزيد هذا الدواء من خطر حدوث نمو غير طبيعي للجنين وتشوهات القلب الخلقية و فقدان الحمل المفاجئ إذا تم استخدامه في المراحل المبكرة من الحمل.

لا ينبغي استخدام بريستافلام في الثلث الثالث من الحمل ، لأنه قد يؤدي إلى فشل كلوي في الجنين ، و إطالة زمن النزف ، و تأخير أو إطالة المخاض عند الأم.

بريستافلام ينتمي إلى فئة الأدوية NSAID. لا ينبغي تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية بعد 29 أسبوعًا من الحمل لأن هذه الأدوية قد تسبب ضررًا خطيرًا للجنين.

بريستافلام و الارضاع

يجب ألا يتم استخدام بريستافلام أثناء الرضاعة الطبيعية إلا عند الضرورة. لذلك يجب تجنب استخدام بريستافلام في الرضاعة إلا إذا كانت الفوائد المحتملة للآخر تفوق المخاطر المحتملة على الجنين.

ما هي طريقة استخدام و جرعة بريستافلام ؟

اتبع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج ، ودليل المعلومات ، والتي قدمها طبيبك قبل استخدام بريستافلام. تناول هذا الدواء حسب تعليمات طبيبك.

يستخدم بريستافلام Bristaflam Tablet لتسكين الألم. عادةً ما تعمل أدوية الألم بشكل أفضل إذا تم استخدامها في أول علامة للألم و قد لا تعمل بشكل جيد إذا تأخرت حتى تفاقم الأعراض.

يؤخذ بريستافلام مع أو بعد الطعام في الصباح والمساء.

الجرعة النموذجية للبالغين من بريستافلام هي 200 مجم يوميًا (100 مجم مرتين يوميًا). لا توجد ميول معروفة لتشكيل العادة مع هذا الدواء.

يجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة. مطلوب مراقبة دقيقة أثناء بدء العلاج طويل الأمد للمرضى الذين يعانون من حالات معروفة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع عدد الدهون في الدم ، وارتفاع نسبة السكر في الدم أو مرض السكري ، والتدخين.

أخبر طبيبك إذا استمرت حالتك أو ساءت أو إذا ظهرت عليك أعراض جديدة. إذا كنت تعاني من أي مرض في الكلى ، فقد يتم وصف جرعة أصغر لتقليل خطر الإصابة بمشاكل في الكلى. إذا كنت تعاني من مشاكل صحية في الكبد ، فقد يتم وصف جرعة أقل لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد.

من المعروف أن تناول جرعة عالية من هذا الدواء يزيد من فرص الآثار الجانبية. قد يوصى بتناول جرعة أقل من بريستافلام لتقليل مخاطر الآثار الجانبية. قد يرى المرضى الأكبر سنًا زيادة في مخاطر الآثار الجانبية. وبالتالي ، قد يوصى بجرعة أقل.

لم يتم إثبات سلامة و فعالية استخدام هذا الدواء في الأطفال. وبالتالي ، لا ينبغي استخدام هذا الدواء للأطفال دون سن 18 عامًا.

معلومات جرعات بريستافلام

  • جرعة لالتهاب المفاصل

الكبار

الموصى به: 200 ملغ / يوم

  • جرعة لالتهاب المفاصل الروماتويدي

الكبار

الموصى به: 200 ملغ / يوم

  • جرعة لالتهاب الفقار اللاصق

الكبار

الموصى به: 200 ملغ / يوم

الحد الإدنى للعمر

18 سنة

الحفظ و التخزين

قم بتخزين بريستافلام في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ، واحفظها في عبوات محكمة الغلق. احفظ هذا الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة من ؟

إذا تناولت أكثر من الجرعة الموصى بها من بريستافلام ، احصل على استشارة طبية على الفور. إذا حدثت الجرعة الزائدة خلال آخر ساعة ، يمكن تقليل التأثير السام عن طريق تناول الفحم النشط.

الفحم المنشط هو شكل من أشكال الكربون يحتوي على مسام صغيرة و منخفضة الحجم. تساعد هذه المسام على حبس المواد الكيميائية كما في حالة التسمم. في البالغين ، يجب إزالة محتويات المعدة (غسيل المعدة) خلال ساعة واحدة من تناول بريستافلام.

يجب أن يكون هناك كمية كافية من البول. يجب أن يخضع المرضى للمراقبة الطبية لمدة أربع ساعات على الأقل بعد تناول بريستافلام السام. مطلوب مراقبة دقيقة لوظائف الكلى والكبد. في حالة حدوث تشنجات ، يجب معالجة المرضى بالديازيبام عن طريق الوريد.

أعراض الجرعة الزائدة من بريستافلام

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء ، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك. في مثل هذه الحالات ، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة:

غيبوبة

إسهال

دوخة

النعاس

ألم في المعدة

نزيف الجهاز الهضمي

تهيج الجهاز الهضمي

صداع الراس

فشل كلوي

تلف الكبد

ضغط دم منخفض

غثيان

تصور طنين في الأذنين

مشاكل في الجهاز التنفسي

التقيؤ

ما الذي يجب تجنبه أثناء تناول بريستافلام ؟

تجنب تناول بريستافلام اذا كان لديك ردود الفعل التحسسية المعروفة تجاه مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

المرضى الذين يعانون من الحساسية المعروفة لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية معرضون لخطر متزايد عند استخدام هذا الدواء. قد يكون هؤلاء المرضى أكثر عرضة لحدوث تفاعلات جلدية شديدة. توقف عن تناول هذا الدواء عند ظهور الأعراض لأول مرة مثل آفات الفم أو الطفح الجلدي أو أي علامة أخرى على تفاعلات الجلد.

ما هي الآثار الجانبية لعقار بريستافلام ؟

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي: طفح ؛ صعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

قد تحدث الآثار الجانبية التالية بشكل شائع

وجع بطن

إسهال

دوخة

زيادة إنزيمات الكبد في الدم

عسر الهضم

غثيان

ما هي التداخلات الدوائية مع بريستافلام ؟

عندما يتم تناول دواءين أو أكثر معًا ، يمكن أن يغير طريقة عمل الأدوية و يزيد من مخاطر الآثار الجانبية. من الناحية الطبية ، يسمى هذا بالتفاعل الدوائي.

لا تتناول بريستافلام بالتزامن مع الادوية التالية:

  • مدرات البول
  • جليكوسيدات القلب
  • يتفاعل بريستافلام مع الليثيوم الذي يستخدم لعلاج الاضطرابات النفسية.
  • يجب اتباع تعليمات خاصة أثناء تناول هذا الدواء مع الميثوتريكسات
  • مثبطات المناعة
  • الأدوية الخافضة للضغط
  • مضادات البروجستين
  • الستيرويدات القشرية
  • مضادات التخثر
  • العوامل المضادة لمرض السكر

هذه القائمة ليست كاملة. قد تتفاعل أدوية أخرى مع بريستافلام ، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية. لم يتم سرد جميع التفاعلات الدوائية الممكنة هنا.

مزيد من المعلومات

تذكر ، احتفظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال ، ولا تشارك الأدوية الخاصة بك مع الآخرين ، واستخدم هذا الدواء فقط حسب ارشادات الطبيب.

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دائمًا للتأكد من أن المعلومات المعروضة في هذه الصفحة تنطبق على ظروفك الشخصية.

انتقل إلى أعلى