مشروبات تفيد الوجه

هل تحلمين ببشرة شابة ومشرقة دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على المستحضرات الفاخرة و الجرعات السحرية المحملة بمواد كيميائية سامة؟ السر الحقيقي لبشرة ناعمة ومتوهجة هو القولون النظيف. ستساعدك هذه المشروبات الخمسة على إزالة السموم من الجهاز الهضمي و تنقية بشرتك و فقدان الوزن بسهولة.

  • عصير الخيار البارد

جرب عصير الخيار البارد لمدة دقيقتين , حيث يحافظ الخيار على رطوبة جسمك و يشد بشرتك و ينظف الجهاز الهضمي. كما أنه سيساعدك على التخلص من الوزن المائي الزائد ، مما يجعلك تبدين أنحف . لتحضير مبرد الخيار ، ما عليك سوى الجمع بين مياه الينابيع و شرائح الخيار أو العصير أو النعناع الطازج أو الليمون أو الليمون الحامض … وأنت على ما يرام.

  • ماء جوز الهند

هل سبق لك أن تذوق كوبًا من ماء جوز الهند الحلو المنعش الذي خرج مباشرة من ثمرة جوز الهند الصغيرة؟

في هاواي ، يطلق على ماء جوز الهند اسم “ندى من السماء” بسبب طعمه الطبيعي الحلو و قيمته الغذائية الاستثنائية. ماء جوز الهند قلوي للغاية و هو أحد أغنى المصادر الطبيعية للإلكتروليتات , إنه غني بشكل خاص بفيتامينات ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم ، وكلها ستجعل بشرتك تبدو أصغر سناً ، وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم و تساعدك على بناء أنسجة عضلية خالية من الدهون.

لا تقلق إذا لم تتوفر ثمار جوز الهند الصغيرة في منطقتك – يمكنك تجربة ماء جوز الهند المبستر قليلاً الذي يأتي في زجاجات أو علب كرتونية قابلة لإعادة الإغلاق أيضًا. قد يختلف مذاقها إلى حد ما و ستفقد جزءًا من قيمتها الغذائية ، لكنها لا تزال بديلاً رائعًا .

  • شاي الاعشاب المثلج

شاي الأعشاب مثل الشجيرة الحمراء و الزنجبيل و الورد و البابونج مليء بمضادات الأكسدة لتهدئة و إنعاش بشرتك. فهي خالية من الكافيين بشكل طبيعي و لها خصائص قوية لإزالة السموم , شاي الأعشاب سوف يطهر القولون و يعزز عملية الهضم. نظرًا لأن سوء الهضم هو السبب الأول للعديد من مشاكل تهيج الجلد ، فمن الضروري الحفاظ على القولون سعيدًا وصحيًا. عندما تكون نظيفًا من الداخل ، سوف تتوهج من الخارج! جرب هذا الشاي المثلج Red Bush Ginger الخالي من السكر أو ماذا عن الجمع بين كوبين كبيرين من شاي البابونج المهدئ مع عدة شرائح من الخوخ و بضع قطرات من سائل ستيفيا النقي.

  • العصير الأخضر

ربما تعلم بالفعل أن العصائر الخضراء هي أحد الخيارات المفضلة لتناول وجبة فطور صحية و وجبة خفيفة و مخفوقة قبل التمرين. بفضل الكمية العالية من الألياف الغذائية ، ستبقيك ممتلئًا و حيويًا طوال اليوم و ستزيل سموم القولون بعمق. كما ذكرت سابقًا ، القولون النظيف ضروري إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن وتحسين جودة بشرتك وتعزيز نظام المناعة لديك. ستتمكن من معالجة الطعام بكفاءة أكبر و امتصاص جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك ليبقى شابًا و حيويًا.

  • ليموناضة البطيخ

هل هناك شيء منعش أكثر من قطعة كبيرة من عصير البطيخ في يوم صيفي حار؟ سوف يرضي البطيخ أسنانك الحلوة ، و يحافظ على رطوبة جسمك و ينظف بشرتك. بفضل محتواه العالي من الماء (حوالي 90٪) و انخفاض عدد السعرات الحرارية ، سيساعدك أيضًا على التخلص من السيلوليت و محاربة السيلوليت.

استمتع بقطعة كبيرة من البطيخ الناضج على الإفطار ، أو قم بتحويلها إلى عصير بسيط قبل التمرين للحصول على طاقة إضافية ، أو جربها كجزء من عصير البطيخ اللذيذ محلي الصنع مع الفراولة والنعناع الطازج.

  • الجزر والشمندر

لا يوجد شيء يمكنه التغلب على جرعة الجمال هذه من حيث فوائد البشرة , لا يشفي الجزر و الشمندر بشرتك فحسب ، بل يعززان الدورة الدموية ويجعلان بشرتك متوهجة. كونها مصدر غني بفيتامين سي والحديد ؛ يعمل كل من الشمندر والجزر على تعزيز صحة بشرتك.

طريقة التحضير

1 جزرة

½ شمندر

نصف إنش من الزنجبيل

نصف كوب ماء

طريقة:

يُمزج الجزر والشمندر والزنجبيل مع القليل من الماء في الخلاط لعمل عصير طازج. أضف بضع قطرات من الليمون للقشر.

  • تفاح أخضر و رمان

سيؤدي شرب عصير التفاح و الرمان إلى تحسين جودة بشرتك عشرة أضعاف حيث إنه غني بفيتامين ج ، والإنزيمات الأخرى و مضادات الأكسدة التي تشفي بشرتك و تجعلها متوهجة. يعمل فيتامين سي الموجود في هذه المكونات كعامل مضاد للالتهابات يساعد في علاج حب الشباب والبقع الداكنة.

طريقة التحضير

1 تفاح أخضر

رمان

3 أكواب ماء

طريقة:

امزج جميع المكونات معًا في الخلاط. صفي العصير واملأه في كوب شفاف.

  • البابايا والخيار والليمون

البابايا ليست جيدة لتطبيق البشرة فحسب ، بل يمكنك أيضًا طحنها وتحويلها إلى مشروب لذيذ حيث تحتوي البابايا على إنزيمات تغذي بشرتك و تعيد إليها الرطوبة المفقودة و تجعلها تتوهج بصحة جيدة. و الخيار يلطف بشرتك و الليمون يزيل السموم من الداخل إلى الخارج. هذا المشروب السحري هو بالتأكيد ضروري لبشرتك وصحتك

طريقة التحضير

شريحتان من البابايا

½ خيار

4-5 قطرات ليمون

طريقة:

نأخذ شريحتين من البابايا و نقطعهما إلى مكعبات صغيرة. نقطف ½ حبة خيار و ننزع قشرتها ثم نقطعها إلى شرائح صغيرة. امزجها مع كوبين من الماء. وصفيه في كوب شفاف. أضف 4-5 قطرات من الليمون لمزيد من المذاق.

انتقل إلى أعلى