فوائد ماء الأرز

18

فوائد ماء الأرز

الماء العكر الذي غالبًا ما تتخلص منه بعد غلي الأرز هو أكثر من ذلك , إنه ليس مجرد مشروب يمكن الاستمتاع به مع قليل من الملح و الفلفل. كما أن ماء الأرز يستخدم للمساعدة في الهضم ، و يستخدم للتطبيق على الجلد وما إلى ذلك. فيما يلي خمس فوائد لمياه الأرز يجب أن تعرفها.

  • الفائدة 1: يساعد على منع جفاف الجلد
مواضيع متعلقة
1 من 5

يحتوي رف المطبخ على عروض تجميل أكثر من معظم متاجر التجميل. تم تسجيل أول استخدام لمياه الأرز في اليابان منذ 1000 عام. من المعروف أن ماء الأرز يقي من تهيج الجلد الناجم عن كبريتات لوريل الصوديوم الموجودة في المنظفات والشامبو ومحاليل التنظيف.

يعمل شطف وجهك بماء الأرز البارد مرتين يوميًا على إحداث عجائب على بشرتك. كما أنه يعمل بمثابة تونر رائع يساعد على تنظيف وشد مسام بشرتك ويعمل كمنتج مضاد للشيخوخة.

  • الفائدة 2: جيد للشعر

ماء الأرز غني بفيتامين A و C و D و E ، يستعيد ماء الأرز لمعان الشعر المفقود ويعزز نمو الشعر.

تشير دراسة أجريت عام 2010 إلى أن استخدام ماء الأرز بشكل متكرر لغسل شعرك يزيد من مرونة الشعر و يقلل من الاحتكاك السطحي. ليس ذلك فحسب ، فهو ينعم شعرك الجاف و يزيد من لمعانه.

ضعي ماء الأرز على شعرك و احتفظي به لمدة تزيد عن ساعة ثم اشطفيه بشامبو و بلسم معتدل.

  • الفائدة 3: يعزز الطاقة

محتوى الكربوهيدرات في ماء الأرز له مساهمة كبيرة في زيادة الطاقة لدى الإنسان. يمتص الجسم بسهولة محتويات الماء و يحولها بسهولة إلى طاقة.

أنت الآن تعرف ما الذي يجب استبدال المشروبات الغازية به في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى شيء لتعزيز وضع عملك. فقط اذهب إلى المطبخ واسكب كوبًا منه

  • الفائدة 4: ينظم درجة حرارة الجسم

من علاج الإسهال إلى منع الجفاف ، فإن الفوائد كثيرة جدًا. ومع ذلك ، فإن تنظيم درجة حرارة الجسم هو أحد أهمها. إنه مشروب صيفي رائع يبرد جسمك ويعوض الماء الذي يفقده جسمك بسبب الحرارة والرطوبة.

  • الفائدة 5: يريح جسمك

أضف بعض ماء الأرز إلى حمامك. إنه يريح جسدك من التوتر و الإرهاق ، مما يهدئ بدوره عقلك. يترك بشرتك منتعشة و متجددة.

يمكن أيضًا إعطاؤه للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن خمسة أشهر لإدخال النشا في نظامهم الغذائي.

  • ماء الأرز لتفتيح البشرة

توصي العديد من المواقع الإلكترونية باستخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة أو تقليل البقع الداكنة. و في الواقع ، تحتوي الكثير من المنتجات التجارية بما في ذلك الصابون و التونر و الكريمات على ماء الأرز.

يقسم بعض الناس بقوة تفتيح البشرة من ماء الأرز. بينما من المعروف أن بعض المواد الكيميائية الموجودة فيه تعمل على تفتيح الصبغة ، لا يوجد دليل على مدى فعاليتها.

  • ماء الأرز للوجه

أظهرت دراسة أجريت عام 2013 ، أن نبيذ الأرز (ماء الأرز المخمر) يمكن أن يساعد في تحسين تلف الجلد من الشمس , حيث يزيد نبيذ الأرز من الكولاجين في الجلد ، مما يحافظ على نضارة البشرة و يساعد على منع التجاعيد.

يبدو أيضًا أن نبيذ الأرز له خصائص واقية من الشمس.

تظهر دراسات أخرى أدلة قوية على فوائد ماء الأرز المخمر في مقاومة الشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

  • علاج الجلد الجاف

من المعروف أن ماء الأرز يساعد في تهيج الجلد الناجم عن كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) ، وهو مكون موجود في العديد من منتجات العناية الشخصية. و أظهرت الأدلة القصصية أن استخدام ماء الأرز مرتين يوميًا يساعد البشرة التي تم تجفيفها و تلفها بواسطة SLS.

  • علاج الشعر التالف

يمكن معالجة الشعر المبيض باستخدام مادة الإينوزيتول ، و هي مادة كيميائية في ماء الأرز. يساعد في إصلاح الشعر التالف من الداخل إلى الخارج ، بما في ذلك الأطراف المتقصفة.

  • اضطرابات الجهاز الهضمي

يوصي بعض الناس بشرب ماء الأرز إذا أصبت بتسمم غذائي أو جرثومة في المعدة. على الرغم من وجود أدلة قوية على أن الأرز يساعد في علاج الإسهال ، إلا أنه غالبًا ما يحتوي على آثار من الزرنيخ.

شرب الكثير من ماء الأرز مع تركيز من الزرنيخ يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان و أمراض الأوعية الدموية و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و السكري من النوع 2.

  • الأكزيما و حب الشباب و الطفح الجلدي و الالتهابات

يدعي الكثير من الناس أن وضع ماء الأرز موضعيًا يمكن أن يهدئ البشرة ، و يزيل البقع التي تسببها الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ، ويساعدها على الشفاء.

بناءً على ما نعرفه عن خصائص ماء الأرز ، هناك سبب للاعتقاد بأن بعض هذه الادعاءات صحيحة. ومع ذلك ، لا يزال هناك نقص في الأدلة القوية.

  • علاج مشاكل العين

يقول البعض إن شرب ماء الأرز أو تناول أنواع معينة من الأرز يمكن أن يساعد في علاج مشاكل العين مثل الضمور البقعي ، و الذي يصيب عادة كبار السن و يمكن أن يؤدي إلى العمى. حتى الآن ، لم يتم إثبات هذا الادعاء.

  • الحماية من أضرار أشعة الشمس

ثبت أن المواد الكيميائية الموجودة في الأرز تساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس و أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أنه كان واقيًا فعالًا من أشعة الشمس عند دمجه مع مستخلصات نباتية أخرى.

.

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز