فوائد شمع البارافين

فوائد شمع البارافين

ما هو شمع البارافين؟

شمع البارافين هو شمع صلب ناعم أبيض أو عديم اللون و هو مصنوع من الهيدروكربونات المشبعة.

غالبًا ما يستخدم في صالونات تنعيم البشرة و علاجات السبا على اليدين و الجلد و القدمين لأنه عديم اللون و الطعم و الرائحة كما يمكن استخدامه أيضًا لتسكين آلام المفاصل و العضلات.

يحتوي شمع البارافين على العديد من الاستخدامات الأخرى أيضًا , و غالبًا ما يتم استخدامه للتشحيم و العزل الكهربائي و لصنع الشموع و الأقلام الملونة.

ما هي فوائد شمع البارافين؟

للبارافين فوائد تجميلية وعلاجية.

  • الفوائد التجميلية

من الناحية التجميلية ، غالبًا ما يتم وضع شمع البارافين على اليدين و القدمين و يعتبر الشمع مطريًا طبيعيًا ، مما يساعد على جعل البشرة ناعمة و نضرة , فعند وضعه على الجلد ، فإنه يضيف الرطوبة و يستمر في تعزيز مستويات ترطيب الجلد بعد اكتمال العلاج.

يمكن أن يساعد أيضًا في فتح المسام و إزالة خلايا الجلد الميتة و قد يساعد ذلك في جعل البشرة تبدو أكثر نضارة ونعومة.

  • الفوائد العلاجية

يمكن استخدام شمع البارافين للمساعدة في تخفيف الألم في أيدي الأشخاص الذين يعانون من:

التهاب المفصل الروماتويدي

إنه بمثابة شكل من أشكال العلاج الحراري و يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم و إرخاء العضلات و تقليل تصلب المفاصل. و يمكن لشمع البارافين أيضًا تقليل التشنجات العضلية و الالتهابات و كذلك علاج الالتواءات.

هل هناك آثار جانبية لشمع البارافين؟

يتم اختبار شمع البارافين في المعمل للتأكد من أنه آمن و صحي للاستخدام على الجسم , إنه طبيعي تمامًا و له نقطة انصهار منخفضة ، مما يعني أنه يمكن وضعه بسهولة على الجلد عند درجة حرارة منخفضة بما يكفي لعدم التسبب في حروق أو بثور.

ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك حساسة للغاية ، فقد يتسبب شمع البارافين في حدوث طفح حراري و ينتج عن الطفح الحراري ظهور نتوءات حمراء صغيرة على الجلد يمكن أن تسبب الحكة و غير مريحة.

يجب عدم استخدام شمع البارافين إذا كان لديك:

ضعف في الدورة الدموية

خدر في يديك أو قدميك

داء السكري

أي طفح جلدي أو قروح مفتوحة

إذا كان لديك حساسية كيميائية ، فقد تصاب بتورم طفيف أو انكسار من علاج الشمع. ذلك لأن البارافين يأتي من المنتجات البترولية.

 

إذا كنت تقوم بمعالجة شمع البارافين في المنزل ، فاحرص على عدم تسخين الشمع كثيرًا ، لأنه قد يشتعل. يجب ألا تزيد درجة الحرارة عن 125 درجة فهرنهايت (51.7 درجة مئوية) عند بدء العلاج.

ماذا يحدث أثناء العلاج بشمع البارافين؟

قد تقدم بعض الصالونات و المنتجعات الصحية حمامًا من شمع البارافين كجزء من عمليات تجميل الأظافر و الباديكير ، لكن معظمها يقدمها كعلاج منفصل أيضًا.

تختلف تكلفة علاج شمع البارافين اختلافًا كبيرًا حسب الصالون ، بدءًا من حوالي 15 دولارًا. يستغرق الأمر بشكل عام حوالي 30 دقيقة.

كيفية استخدام شمع البارافين في المنزل؟

يمكنك إجراء علاج شمع البارافين في صالون الأظافر أو المنتجع الصحي ، و لكن يمكنك أيضًا القيام بذلك في المنزل. من المهم اتباع الخطوات الصحيحة للحصول على أقصى استفادة من العلاج.

للقيام بالعلاج في المنزل ، ستحتاج إلى المستلزمات التالية:

أربعة أرطال من شمع البرافين الغذائي

غلاية مزدوجة

كوب القياس

زيوت معدنية

وعاء بلاستيك مدهون

ميزان الحرارة

زيت الزيتون

كيس بلاستيكي قابل للغلق

منشفة أو قفاز الفرن

الموقت

نسيج

مرطب

يمكنك أيضًا شراء حمام شمع البارافين المحمول لاستخدامه في العلاجات المنزلية حيث تساعد هذه الأجهزة في تقليل عدد المستلزمات التي تحتاجها ، ويأتي الكثير منها مع شمع البارافين.

إذا كنت تستخدم حمام شمع البارافين ، فاتبع الإرشادات المرفقة مع جهازك.

الخطوة 1: قم بإذابة الشمع

أسهل طريقة لإذابة شمع البارافين في المنزل هي استخدام غلاية مزدوجة. إذا كان لديك طلاء أظافر ، قم بإزالته قبل بدء العملية و اغسل يديك جيدًا وجففهما بمنشفة خالية من النسالة.

لإذابة الشمع:

أضف أربعة أرطال من شمع البارافين إلى أعلى غلاية مزدوجة. أضف الماء إلى قاع الغلاية وضعه على الموقد على نار خفيفة.

أضف كوبًا من الزيت المعدني إلى الشمع.

عندما يذوب الشمع تمامًا ، ارفع الغلاية عن الموقد. اسكب الشمع بحذر في وعاء بلاستيك مدهون.

انتظري حتى تتكون قشرة رقيقة على الجزء العلوي من الشمع.

تحقق من درجة حرارة الشمع باستخدام مقياس حرارة. يصبح الشمع جاهزًا للاستخدام عندما يصل إلى 51.7 درجة مئوية.

الخطوة الثانية: ضعي الشمع

بمجرد تحضير الشمع يصبح جاهزًا للاستخدام. للتقديم:

قم بتدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على جلد المنطقة التي تتناولها.

اغمسي يدك أو قدمك بالكامل في الشمع واتركيه لبضع ثوان حتى تتكون طبقة فوق المنطقة.

انتظر حتى يجف الشمع. ستعرف أنه جاف عندما يتلاشى اللمعان. بمجرد أن تجف ، ضع يدك أو قدمك مرة أخرى في الشمع ، واعمل على عمق أقل قليلاً مما كنت تفعل من قبل. يمنع ذلك الشمع الدافئ من الوصول إلى طبقات الشمع السابقة ، مما يمنع الحروق.

كرر هذه العملية حتى تحصل على 10 طبقات على الأقل من الشمع على يدك أو قدمك.

الخطوة 3: ضع حقيبةاليد أو القدم

بمجرد وضع 10 طبقات على الأقل من الشمع على يدك أو قدمك ، ضع كيسًا بلاستيكيًا كبيرًا فوق ذلك. ثم ضعه في قفاز الفرن أو لفه بمنشفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

الخطوة 4: إزالة الشمع

بعد 15 إلى 20 دقيقة ، أخرجي يدك من القفاز أو المنشفة والكيس البلاستيكي. استخدم الأنسجة الرخوة لإزالة بقايا الشمع من بشرتك. ضع المرطب على يدك بالكامل.

عند الانتهاء من علاجك ، غطِّ البارافين واحفظه في مكان آمن للعلاج التالي.

مزيد من المعلومات

العلاج بشمع البارافين له العديد من الفوائد الجمالية ويمكنه أيضًا أن يوفر الراحة للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل التهاب المفاصل و الألم العضلي الليفي. يمكنك الدفع مقابل القيام بذلك في صالون الأظافر أو المنتجع الصحي أو يمكنك القيام بذلك في المنزل ، إذا كان لديك المعدات المناسبة.

انتقل إلى أعلى