فوائد ورق الزيتون المجفف

3

فوائد ورق الزيتون المجفف

يعتبر مستخلص أوراق الزيتون المجفف مصدرًا طبيعيًا للعافية وله خصائص علاجية هي:

  • gastroprotective (يحمي الجهاز الهضمي)
  • اعصاب (يحمي الجهاز العصبي المركزي)
  • مضادات الميكروبات (تمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة)
  • مضاد للسرطان (يقلل من خطر الإصابة بالسرطان)
  • مضاد للالتهابات (يقلل من خطر الالتهاب)
  • مضاد للألم (يقلل من محفزات الألم)
  • مضادات الأكسدة (تمنع الأكسدة أو تلف الخلايا)

تعني هذه الخصائص أن مستخلص أوراق الزيتون قد يساعد في إنقاص الوزن وصحة القلب وظهور الهربس. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن أن يفيدك مستخلص أوراق الزيتون ومعلومات الجرعة والمزيد.

إرشادات جرعة مستخلص أوراق الزيتون

الجرعة التكميلية اليومية هي 500 إلى 1000 ملليغرام. يمكنك تقسيم الكمية إلى بضع جرعات في اليوم. ابدأ بجرعة أصغر في المرة الأولى التي تبدأ فيها بتناول المستخلص وزد الجرعة تدريجيًا حسب ما يسمح به جسمك. قد يساعد تناول مستخلص أوراق الزيتون في ما يلي:

مستخلص أوراق الزيتون

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل تصلب الشرايين

يخفض ضغط الدم

يساعد في علاج مرض السكري من النوع 2

يدعم فقدان الوزن

يزيل الجذور الحرة

يقوي المناعة

يحارب الهربس

يقلل الالتهاب

يمنع السرطان

اقرأ واتبع بعناية جميع الإرشادات التي تأتي مع العلامة التجارية المختارة لمستخلص أوراق الزيتون. قد تختلف القوة والجرعات بين الشركات المصنعة.

كيف سيفيدك مستخلص أوراق الزيتون؟

يأتي مستخلص أوراق الزيتون من أوراق نبات الزيتون. يحتوي على عنصر نشط يسمى oleuropein . يُعتقد أن هذه المغذيات تساهم في الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لمستخلص أوراق الزيتون.

ربما تكون قد سمعت كيف تم ربط نظام غذائي متوسطي بانخفاض الأمراض المزمنة ، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية. يُعتقد أن هذا يرجع إلى التركيز على زيت الزيتون والأوراق والفاكهة في النظام الغذائي. لقد تم استخدامه كطب تقليدي لعدة قرون في بلدان مثل اليونان والمغرب وتونس.

إليك ما تقوله الأبحاث حول أكبر الفوائد المبلغ عنها لمستخلص أوراق الزيتون.

  • يعالج الهربس

لعلاج الهربس بخلاصة أوراق الزيتون ، ضع قطرة أو قطرتين على كرة قطنية وضعها على القرحة. وجدت إحدى الدراسات أن العوامل المضادة للفيروسات و العوامل المضادة للميكروبات في مستخلص أوراق الزيتون تقلل من قدرة فيروس الهربس على غزو الخلايا المحيطة.

  • يحمي الدماغ من مرض الزهايمر و مرض باركنسون

كما ثبت أن الأوليوروبين يقي من مرض الزهايمر. قد تساعد التأثيرات المضادة للأكسدة لمستخلص أوراق الزيتون أيضًا في منع الضرر.

  • يحسن صحة القلب

يعتقد الباحثون أن مستخلص أوراق الزيتون يمكن أن يكون له آثار إيجابية على تصلب الشرايين ، أو تضيق الشرايين ، و هو العامل الأكثر خطورة للإصابة بأمراض القلب. و تعتبر المستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار أو الكوليسترول “الضار” وإجمالي الكوليسترول من عوامل الخطر للإصابة بهذا المرض. قامت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات في عام 2015 بتقييم آثار مستخلص أوراق الزيتون على مستويات الكوليسترول. الفئران التي تناولت المستخلص لمدة ثمانية أسابيع قد خفضت مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ.

  • يخفض ضغط الدم

قد يساعد مستخلص أوراق الزيتون في خفض ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي. وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن مستخلص أوراق الزيتون نجح في خفض ضغط الدم. بحيث يمكن أن يقلل انخفاض ضغط الدم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

  • يعالج مرض السكري من النوع 2

وجدت مراجعة لمستخلص أوراق الزيتون و مرض السكري من النوع 2 أن مستخلص زيت أوراق الزيتون يمكن أن يساعد في تحسين إفراز الأنسولين في الخلايا. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص أوراق الزيتون قد يعمل على:

تقليل ارتفاع السكر في الدم

تقليل فرط أنسولين الدم (الكثير من الأنسولين في الدم)

تقليل نسبة الجلوكوز في الدم ، ومالوندي الديهيد البلازما ، وغيرها من علامات الإجهاد التأكسدي (خلل في الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الجسم)

  • تقليل الكوليسترول
  • تقليل نسبة الجلوكوز في الدم
  • زيادة الأنسولين في الدم

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات التي تختبر مستخلص أوراق الزيتون على البشر. وجدت إحدى الدراسات البشرية أن الأشخاص الذين تناولوا أقراص مستخلص أوراق الزيتون خفضوا متوسط ​​مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين في البلازما أثناء الصيام. ومع ذلك ، فإن مستويات الأنسولين بعد تناول الطعام لم تتأثر بشكل كبير.

  • يدعم إدارة الوزن

إلى جانب الفوائد الصحية للقلب و الحماية من مرض السكري من النوع 2 ، فمن المنطقي أن مستخلص أوراق الزيتون يمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن. بحثت دراسة حيوانية من عام 2014 عن تأثير مستخلص أوراق الزيتون في الوقاية من السمنة التي يسببها النظام الغذائي و التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. يُعتقد أن مستخلص أوراق الزيتون يمنع السمنة من خلال تنظيم التعبير عن الجينات التي تؤثر على زيادة الوزن. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تناول الطعام.

  • يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

في دراسة خلية واحدة  ، أوراق الزيتون السابقة أظهرت  وقف نمو الخلايا السرطانية. يقترح الباحثون أن المستخلص له خصائص قوية مضادة للأكسدة ، ولكن هذه أيضًا واحدة من أولى الدراسات التي أجريت على مستخلصات أوراق الزيتون وتأثيراتها المضادة للسرطان. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات هذه الفائدة.

الآثار الجانبية لأوراق الزيتون

إذا كنت تتناول أي دواء لضغط الدم أو مميعات الدم أو كنت مصابًا بداء السكري ، فاستشر طبيبك قبل تناول مستخلص أوراق الزيتون. من الممكن تطوير تفاعلات حساسية شديدة في الجهاز التنفسي.

مزيد من المعلومات

تحدث إلى طبيبك قبل تجربة مستخلص أوراق الزيتون. تذكر أن بعض التغييرات قد تكون دقيقة و تدريجية بمرور الوقت. قد لا تواجه أي تغييرات على الإطلاق مع مستخلص أوراق الزيتون. هذا ليس مكملًا علاجيًا للجميع ، ولكنه قد يساعد في تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وتحسين الصحة وتعزيز المناعة.