فوائد ماء الأرز للشعر , طريقة الاستخدام

فوائد ماء الأرز للشعر

هل يمكن لماء الأرز أن يجعل شعرك أقوى وأكثر لمعاناً؟

غالبًا ما نميل إلى التغاضي عن الأشياء الصغيرة خاصةً عندما يتعلق الأمر بالجمال. فنحن منجذبون إلى البريق و التألق و المواد التسويقية الذكية. لكن ماذا لو أخبرتك أن هناك منتجًا رائعًا للتجميل يجلس في خزانة مطبخك الآن؟

إن استخدام ماء الأرز لتقوية و تجميل الشعر ليس بالأمر الجديد. حيث يعود تاريخه إلى فترة هييان القديمة في اليابان ، عندما كان من المعروف أن سيدات البلاط يتمتعن بشعر جميل طويل ملفوف على الأرض كان سرهم ماء الأرز.

مفتونًا بعلاج الشعر هذا ، حاول العلماء و عشاق الجمال على حد سواء معرفة ما إذا كان ماء الأرز يمكنه حقًا تجميل الشعر وتقويته.

لقد وجدت الدراسات أن الإينوزيتول ، وهو مكون موجود في ماء الأرز ، قادر على اختراق الشعر التالف و إصلاحه من الداخل إلى الخارج. حتى أنه يحمي الشعر من التلف في المستقبل.

أحد أفضل الأجزاء في منتج التجميل هذا هو سهولة صنعه. كل ما تحتاجه هو الأرز والماء.

الجزء “الأصعب” من صيحة الجمال هذه هو تذكر أخذ ماء الأرز في الحمام و تطبيقه بالتساوي على شعرك. لكن لا تقلق ، لقد اكتشفت طريقة رائعة يمكنك تجربتها.

كيفية استخدام ماء الأرز على شعرك

ماذا تحتاج:

1 كوب أرز

1 كوب ماء

كيف اصنعها:

اشطفي الأرز وصفّيه لإزالة أي أوساخ أو شوائب لا تريدين وضعها على شعرك.

اخلطي الأرز المصفى في وعاء متوسط ​​الحجم مع الماء. يجب أن تخلط حتى يصبح الماء عكرًا جدًا.

صفي الأرز و احتفظي بالماء هذه المرة. ومن ثم خزني الأرز لوقت لاحق أو اطهيه

ضع ماء الأرز في وعاء بلاستيك وقم بتغطيته. اترك ماء الأرز في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 إلى 24 ساعة. هذا يسمح لها بالتخمر وإخراج جميع الفيتامينات والمعادن اللذيذة. نصيحة: لا تدعه يجلس لأكثر من 24 ساعة. تركت الدفعة الأولى من ماء الأرز تجلس لمدة يومين (كنت قد نسيت أخذها معي للاستحمام) ، وسوء الأمر.

برد ماء الأرز حتى تصبح جاهزًا لاستخدامه.

املأ وعاءًا صغيرًا ، مثل زجاجة شامبو بحجم السفر أو برطمان صغير ، بماء الأرز للتطبيق. احتفظ بالباقي في الثلاجة.

ليس من السهل التخلص من ماء الأرز بشكل أعمى من وعاء كبير على شعرك (أعلم ، لقد جربته). فقط لا تنس إخراج الحاوية الصغيرة من الدش والعودة إلى الثلاجة عند الانتهاء!

يجب حفظ ماء الأرز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع ، بحيث يكون لديك متسع من الوقت لجني فوائد الشعر الرائعة.

كيفية استخدامها:

لن تحتاج إلى تغيير جدول الغسيل الخاص بك حول شطف ماء الأرز – ما عليك سوى استخدامه بعد الشامبو و البلسم ، سواء كان ذلك مرة في اليوم أو مرة في الأسبوع.

 

عند وضع ماء الأرز ، حاول التركيز حقًا على فروة رأسك واعمل على الخروج. اتركيه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق ، ثم اشطفيه. ربما ستلاحظ على الفور مدى قوة وكثافة شعرك.

نتائج

ها هي تجربتي في استخدام شطف ماء الأرز.

بعد دقيقة واحدة: شعري مختلف بالفعل. يبدو أنه يحتوي على نوع من الطلاء الخارجي ، أو قشرة رقيقة ، حول كل خصلة ، تحمي شعري أثناء تنظيفه. عادة ما يتكسر شعري عندما أعمل فرشاة فك التشابك على شعري. لكن هذه المرة ، كان شعري ممسكًا به.

بعد يوم واحد: في صباح اليوم التالي لغسلتي الأولى بماء الأرز ، أخبرني أعز أصدقائي أن شعري بدا أكثر إشراقًا وأكثر شدة.

بعد أسبوع واحد (أربع غسلات تقريبًا): شعرت أن شعري أصبح أكثر كثافة وامتلاءًا ويمكن التحكم فيه بشكل أكبر. لقد جربت تجفيف شعري بالمجفف ، وهو ما لم أفعله أبدًا بسبب الذباب المتقطع الفوري الذي عادة ما يؤطر رأسي بعد ذلك مباشرة.

هذا الوقت؟ القليل من الكسر الملحوظ. كان شعري لا يزال ناعمًا للغاية ، ولكن ليس بطريقة ريشية وخفيفة – بطريقة أكثر كثافة وملاحظة ، كما لو كنت قد طورت بدة جزئية. لقد ارتديت شعري نصفه في كعكة مع حامل ذيل حصان عادي (عادةً ما أحتاج دائمًا إلى استخدام تموجات صغيرة لمنع الكسر ، بدون استثناءات) ، وسحبه دون عناء ، وترك شعري يتساقط كما لو لم يتم سحبه أبدًا.

 

مدعوم من مشروع روبيكون

افكار اخيرة

واو … شكرا لك يا آلهة الأرز. هذا هو الأسهل والأكثر فعالية بشكل ملحوظ ، منتجات التجميل الموجودة هناك. إذا كنت مهتمًا بهذه الطريقة ، فجرّبها. فقط لا تنس أن تأخذ ماء الأرز معك في الحمام.

 

بريتاني لادن كاتبة مستقلة وصانعة وسائط ومحبّة للصوت تقع في سان فرانسيسكو. يركز عملها على التجارب الشخصية ، وتحديداً فيما يتعلق بالفنون المحلية وأحداث الثقافة. يمكن العثور على المزيد من أعمالها على موقع brittanyladin.com.

انتقل إلى أعلى