فوائد الهيالورنيك أسيد للبشرة

70

فوائد الهيالورنيك أسيد للبشرة

حمض الهيالورونيك يعادل كوبًا كبيرًا من الماء للبشرة المشوهة. لقد اخترنا الأفضل لتجربته

مواضيع متعلقة
1 من 5

لا أحد يريد بشرة جافة جدًا ، فإذا شعرت بجفاف بشرتك ، فقد يكون السبب هو أنك تعاني من الجفاف و يعرف أيضًا باسم نقص الماء، بدلاً من أن تعاني من جفاف الجلد و الذي يُعرّف من الناحية الفنية بأنه يفتقر إلى الزيت و هذا يعني أن الجفاف يمكن أن يؤثر على أنواع البشرة الجافة والدهنية بالتساوي ، ومع قيامنا بتسخين التدفئة المركزية ، قد تبدأ في الشعور و كأنك قشر جاف من نفسك السابقة. لذلك ، من الجيد أن تفكر في كيفية زيادة مستويات الماء لديك.

يمكن أن يكون سبب البشرة الدهنية هو الجفاف وإليك كيفية معرفة ذلك …

البشرة الدهنية

يمكن أن يكون سبب البشرة الدهنية هو الجفاف وإليك كيفية معرفة ذلك , للأسف ، ليس هناك مفر من بعض الأسباب و التي تشمل الطقس القاسي ، تكييف الهواء أو التدفئة المركزية و الكثير من الكافيين، و لكن هناك خطوات يمكننا اتخاذها لمواجهة آثارها. إلى جانب شرب الكثير من الماء ، ظهر عنصر واحد على وجه الخصوص لإنقاذنا جميعًا. اسمه حمض الهيالورونيك. وعلى الرغم من أنه قد يبدو مخيفًاو هو  ليس بذلك ، إلا أنه يوفر خلاصًا لبشرتك حتى تتسرب إذا شعرت بالتعب.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

يعتبر حمض الهيالورونيك ، المعروف باسم hiya-loo-ron-Nick ، ​​جزيء كربوهيدرات ومكون طبيعي للبشرة. وفقًا لاستشاري الأمراض الجلدية ، د. جوستين كلوك ، فإن هذا الجزيء هو الجزيء الأساسي الذي يشارك في ترطيب البشرة ، مع قدرة فريدة على ربط جزيئات الماء والاحتفاظ بها.

تشير التقديرات إلى أن حمض الهيالورونيك (HA) يمكنه حمل ما يصل إلى ألف مرة من وزنه في جزيئات الماء ، كما تقول. بشكل أساسي ، يتمتع بطل البشرة بقدرة لا مثيل لها على ترطيب بشرتنا.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن حمض الهيالورونيك مكون طبيعي للبشرة ، فإن المكون الذي تجده في الأمصال والمنتجات الخاصة بك هو نسخة اصطناعية.

وقبل أن تقلق بشأن وضع هذا الحمض على بشرتك ، تذكر أن ليست كل الأحماض قابضة , فالحليب قليل الحموضة ، مثله مثل عباءة بشرتنا الطبيعية. حيث ينخفض ​​حمض الهيالورونيك بين 5.0 (نفس درجة حموضة فنجان من القهوة بالحليب) و 8.0 (وهو محايد تقريبًا) على مقياس الأس الهيدروجيني ، في حين أن بشرتنا عادة ما تكون بين 4.5 و 6.2 ، مما يجعلها مناسبة جدًا.

مع تقدمنا ​​في العمر ، تستنفد مستويات حمض الهيالورونيك الطبيعي لدينا ، و فقدان الرطوبة هذا يعني بشرة أكثر جفافاً وخشونة .

و من خلال تطبيق المكون الاصطناعي موضعيًا ، تساعد قدراته الترميمية على تعزيز محتوى رطوبة البشرة ، وتهدئة ومنع فقدان الرطوبة ، كما تقول كيت بانكروفت ، ممرضة ومؤسسة عيادة البشرة المتقدمة والمتجر عبر الإنترنت التابعة لـ Face the Future.

عند وضع مصل حمض الهيالورونيك على بشرتك ، فإنه يعمل مثل الإسفنج من خلال جذب الرطوبة لتعزيز الترطيب على سطح الجلد , و الرطوبة التي يجتذبها حمض الهيالورونيك تأتي من البيئة الخارجية الخاصة بك ، لذلك يمتص الرطوبة من الهواء من حولك لترك البشرة ممتلئة ورطبة .

فوائد حمض الهيالورنيك أسيد

تتمثل الفائدة الرئيسية لحمض الهيالورونيك في الترطيب و القدرة المذهلة على الاحتفاظ بالرطوبة , لفهم مدى أهمية الترطيب للبشرة ، عليك أولاً أن تعرف أن البشرة الجافة عندما لا تحتوي الطبقة العليا من الجلد على كمية كافية من الماء  تبدو جافة وخشنة ومتقشرة

كما يقول أحد الأطباء إنها ليست مجرد مسألة جماليات , فمن الممكن أن تكون البشرة الجافة خطيرة. ي

فإن البشرة الرطبة بشكل سيئ غير قادرة على الحفاظ على حاجز جلدي سليم بشكل مناسب ، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للتلف من المصادر الخارجية والبيئية.

و عندما لا يكون حاجز الجلد سليمًا ، يمكن أن يسمح للبكتيريا بالدخول ، مما قد يؤدي إلى العدوى ، وفقًا لدراسة نُشرت في نوفمبر 2018 يمكن أن تلعب الحواجز الجلدية المخترقة دورًا في العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الجلد الجاف والتهاب الجلد التأتبي و الوردية و حب الشباب و الجلد المتقدم في السن ، وفقًا لدراسة في مجلة الحساسية والعلاج.

البشرة الرطبة إذاً هي ما تريده. و يقول أحد الاطباء : إن ترطيب البشرة مهم لأن البشرة الرطبة تبدو أكثر نضارة وصحة وحيوية و أصغر أيضًا. و وفقًا لبعض الأبحاث ، ترتبط شيخوخة الجلد بفقدان رطوبة الجلد ، و حمض الهيالورونيك هو المكون الرئيسي عندما يتعلق الأمر بمكافحتها.

حمض الهيالورونيك يمكن أن يزيل بعض علامات الشيخوخة التي ظهرت بالفعل , نظرًا لخصائصه في سحب الماء ، يمكن لحمض الهيالورونيك أن ينقي ويعيد لفه في تلك المناطق الجافة

وجدت دراسة صغيرة نُشرت في مايو 2016 في MMW Fortschritte der Medizin أن الكريمات المضادة للتجاعيد التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك قللت من عمق التجاعيد حول الشفاه و العينين بنسبة 10 إلى 20 بالمائة خلال فترة ثلاثة أشهر.

يوصي جاسكيه بتطبيق منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك في أشهر الشتاء خاصةً عندما يكون الجلد أكثر جفافاً. ولكن حتى أولئك الذين لا يعانون من الجفاف سيرغبون في إضافة حمض الهيالورونيك إلى روتين العناية بالبشرة.

يقول كينيث روثاوس ، دكتور في الطب ، و هو جراح تجميل حاصل على شهادة البورد في جراحة التجميل في مدينة نيويورك ، إن حمض لهيالورنيك مسؤول عن إعطاء البشرة توهجًا صحيًا.

يوصي Marchbein بمرطب معبأ بالهيالورونيك للأشخاص من جميع الأعمار. ”

طريقة استخدام حمض الهيالورونيك

مثل معظم منتجات العناية بالبشرة ، سترى أفضل النتائج إذا كنت تستخدم حمض الهيالورونيك بانتظام.

تنصح كيت بالصباح و الليل ، متبوعًا بمرطب للحفاظ على كل شيء مغلقًا , حيث يقوم حمض الهيالورونيك بسحب الرطوبة من الطبقات العميقة من الجلد ، مما يؤدي إلى ظهورها على السطح و قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الجلد الجاف ، لذلك من الضروري اتباع مرطب.

ما هو نوع البشرة المناسب لحمض الهيالورونيك؟

تستفيد معظم أنواع البشرة من خصائص حمض الهيالورونيك المعززة للرطوبة ، وهذا هو سبب تضمينه في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة , لكن كيت تقول إن أنواع البشرة الجافة والجافة ستلاحظ الفوائد الأكبر.

لماذا يطلق عليه حمض إذا لم يقشر الجلد؟

لا تدع الاسم يخدعك فعلى الرغم من أنه يطلق عليه اسم حمض ، إلا أن حمض الهيالورونيك هو عكس الأحماض الجليكوليك و اللاكتيك و الساليسيليك ، ولن يقشر خلايا الجلد الميتة.

الاسم مشتق ببساطة من الإنزيم الذي يصنع حمض الهيالورونيك ، ويسمى مركب حمض الهيالورونيك.

ما الذي يجب أن أبحث عنه على الملصق؟

سواء كنت اخترت الذهاب إلى حمض الهيالورونيك “النقي” أو السيروم ، كما تقول كيت لاختيار واحد يحتوي على تباين في أحماض الهيالورونيك ذات الوزن الجزيئي المرتفع والمنخفض.

تحدد الأوزان الجزيئية المتغيرة مدى اختراق حمض الهيالورونيك للجلد , فكلما كان الجزيء أصغر ، زادت قدرة السيروم على اختراق الجلد ، للترطيب في جميع طبقات الجلد و الحصول على تأثير ممتلئ بشكل واضح.

عندما تنظر في قائمة المكونات ، تقول أيضًا أن تراقب عن الصوديوم هيالورونات.

حيث أن هيالورونات الصوديوم هو مشتق ملحي من حمض الهيالورونيك مع نفس الفوائد ، باستثناء أنه سهل الامتصاص. ابحث عن منتج يحتوي على كل من هيالورونات الصوديوم و حمض الهيالورونيك للحصول على تعزيز الترطيب الأمثل.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز