فوائد زيت البردقوش

زيت البردقوش الأساسي هو مستخلص من الأوراق الطازجة و الجافة من نبات البردقوش أو البردقوش المعقود و لا يعتبر زيت البردقوش الأساسي مسكنًا فعالًا فحسب ، بل له أيضًا خصائص هضمية وطاردة للريح.

فوائد زيت البردقوش

  • مسكن فعال

يحتوي زيت البردقوش على العديد من الخصائص المسكنة التي تجعله فعالاً في علاج الالتهابات و آلام العضلات و آلام المفاصل والبرد والحمى فزيت البردقوش هو زيت أساسي معالج بشكل طبيعي وليس له أي آثار جانبية ، على عكس معظم مسكنات الألم المتاحة في السوق.

  • مثير للشهوة الجنسية

كما يشير الاسم ، عادة ما يعمل المنشط الجنسي بطريقة معاكسة تمامًا كمثير للشهوة الجنسية حيث يساعد زيت البردقوش العطري على قمع الرغبة الجنسية و التحكم في الرغبة الجنسية , و بالتالي فإن زيت البردقوش الأساسي فعال بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من دوافع جنسية شديدة وغير طبيعية.

  • مبيد للجراثيم

زيت البردقوش العطري مبيد فعال للجراثيم و يساعد في القضاء على البكتيريا في الجسم و يساعد في حمايتك من الالتهابات البكتيرية و حالات مثل التسمم الغذائي و التيفوئيد و الملاريا و الإسهال الجرثومي.

  • مطهر

زيت البردقوش العطري مطهر فعال ، مما يجعله مثالياً لعلاج الجروح الداخلية و الخارجية و يعتبر زيت البردقوش الأساسي مكونًا أساسيًا من المستحضرات و الكريمات المطهرة , و يعتبر زيت البردقوش الأساسي فعالاً في علاج حالات الإنتان والوقاية من التيتانوس.

  • مضاد للتشنج

يعالج زيت البردقوش العطري و يخفف من معظم الآلام المتقطعة كما يساعد في تخفيف التشنجات الداخلية مثل تقلصات الجهاز التنفسي والأمعاء ، بصرف النظر عن علاج التشنجات العضلية المنتظمة و التشنجات في الأطراف.

  • مضاد للفيروسات

زيت البردقوش العطري له خصائص مضادة للفيروسات و هو علاج فعال لحالات مثل النكاف و الحصبة و الإنفلونزا و نزلات البرد.

  • الجهاز الهضمي

بذور البردقوش هي تركيبة قديمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي و يساعد الزيت العطري على تعزيز إفراز عصارات الجهاز الهضمي المهمة مثل الصفراء في المعدة تقوم رائحته تحفز الغدد اللعابية و تحث على الهضم الأولي في الفم نفسه كما يحفز زيت البردقوش العطري التمعج و يسهل حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.

  • طارد للريح

يمكن أن يساعد زيت البردقوش العطري في حل مشكلة انتفاخ البطن المحرجة حيث يريح جدران الأمعاء و عضلات البطن مما يسهل إطلاق الغازات الضارة و بالتالي فهو يساعد في علاج حالات مثل عسر الهضم و الانتفاخ و الغازات و حرقة المعدة و آلام المعدة.

  • مدر للبول

يتميز زيت البردقوش العطري بخصائص مدرة للبول و يساعد على تحفيز التبول ، مما يزيل السموم الزائدة من الجسم , كما يساعد على إزالة الصوديوم الزائد و الصفراء و حمض البوليك لمنع المضاعفات الصحية.

يساعد التبول على خفض ضغط الدم وتطهير الكلى و تقليل الدهون. إذا كنت تعاني من تورم أو وذمة ، تناول القليل من زيت البردقوش و كن حذرًا في استخدامه ، لأن التبول الزائد يمكن أن يؤدي إلى الجفاف.

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من الدورة الشهرية غير المنتظمة أو المؤلمة أو المتعثرة ، فعليك التفكير في استخدام زيت البردقوش العطري حيث يمكن أن يساعد زيت البردقوش في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية الأخرى مثل الصداع و الدوخة وتقلب المزاج كما يساعد زيت البردقوش العطري أيضًا على منع انقطاع الطمث المبكر.

تحذيرات استخدام زيت البردقوش

على الرغم من عدم وجود مخاطر مرتبطة بزيت البردقوش العطري ، إلا أنه لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات آثاره على النساء الحوامل. إذا كنت حاملاً ، يجب عليك تأجيل استخدام الزيت العطري بأمان لفترة.

 

انتقل إلى أعلى