الميزوثيرابي : ماهو ؟ وماهي أستخداماته ؟

0 32

الميزوثيرابي هو علاج تجميلي غير جراحي  يهدف إلى حل المشاكل في بعض مناطق الجسم مثل السيلوليت، الوزن الزائد، نحت وتحديد الجسم، وتحديد الوجه و الرقبة ز يتم إجراؤه من خلال القيام بحقن أنواع مختلفة من الأدوية التي وافقت منظمة  الغذاء والدواءFDA عليها وكذلك الفيتامينات والمعادن.

يتم حقن هذه المواد في الأدمة المتوسطة، طبقة من الدهون والنسيج تحت الجلد ويختلف محتوى المادة التي يتم حقنها وفقا لكل حالة وبحسب المنطقة المراد علاجها. يمكن أن يساعد هذا العلاج أيضا في الحد من الألم، وفي تجديد الشعر عند كل من الرجال والنساء الذين يعانون من فقدان الشعر .

إنه فعلا ثورة حقيقية !!.

الميزوثيرابي وشفط الدهون :

– الميزوثيرابي هو إجراء غير مؤلم نسبيا بسبب استخدام كريمات مخدرة يتم تطبيقها على المنطقة المراد علاجها قبل الحقن، في حين أن شفط الدهون غالبا ما يؤدي إلى بعض الألم بعد الجراحة، وكذلك خلال أسابيع الشفاء التي تليها.

– الميزوثيرابي لا يسبب عمليا أي تندب على الرغم من حدوث تورم و كدمات خفيفة قد تظهر في المنطقة المعالجة لبضعة أيام بينما شفط الدهون يمكن أن يسبب ندبات تتراوح بين المعتدلة إلى شديدة.

– التخدير ليس ضروريا مع الميزوثيرابي، ويمكن للمريض الخروج من العيادة بعد لحظات قليلة من العلاج.

على الرغم من أنه علاج جديد في الولايات المتحدة، لكن تم استخدامه على نطاق واسع في فرنسا لمدة 30 إلى 40 عاما الماضية. الاستعراضات في الولايات المتحدة المعلقة، على الرغم من المثير للجدل، والعديد من الأطباء يعتقدون اعتقادا راسخا أن الجراحة التجميلية هي الخيار الأفضل.

 

علاج بعض الحالات بالميزوثيرابي :

(عدد الحقن وكمية الدواء تختلف من مريض إلى مريض):

إنقاص الدهون / فقدان الوزن:

عادة ما يتطلب 2 إلى 4 الحقن مطلوبة على فترات من 2 إلى 4 أسابيع اعتمادا على منطقة المشكلة، ويمكن زيادة عدد الإجراءات لأن استخدام الميزوثيرابي لفقدان الوزن لا يؤدي لتغييرات جذرية، وهو الخيار المفضل عموما للمرضى الذين يحتاجون إلى خفض الدهون قليلا في مناطق محددة، كما في تحديد شكل الجسم ونحته.

الحد من السيلوليت:

ما يقرب من 3 إلى 4 الحقن اللازمة على فترات من 3 إلى 4 أسابيع. رغم أن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي هو الأقل فعالية ، ومع ذلك نجح في علاج الدرجات خفيفة من السيلوليت.

شد الأجفان السفلية:

1 أو 2 حقن موصى بها في فترة 6 أسابيع (في بعض الأحيان العلاج الثاني ليس من الضروري). شد الأجفان السفلى، يجب على المريض أخذ الكورتيزون قبل الإجراء، يمكن أن تستمر التورم لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

تجديد الوجه:

مطلوب 4 حقن في فترة 2-3 أسابيع. وهو واحد من العلاجات الأكثر شعبية للميزوثيرابي، كما يشعر المرضى بالارتياح ويتمتعون بتحسن كبير في مظهر الوجه.

أخيرا إن العلاج بطريقة الميزوثيرابي مستمرة و كثير من الناس يرحبون بهذا الإجراء البسيط غير الجراحي في أذرعهم … أو الفخذين …أو حتى في الوجه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.