عسل السدر

15

شجرة السدر والعسل

الاسم النباتي – Ziziphus Spina-Christi

مواضيع متعلقة
1 من 3

أسماء أخرى – شجرة اللوت أو شوكة المسيح أو شجرة العناب أو شجرة النبخ

أصل عسل السدر الفاخر – وادي ظهر ، في صحراء حضرموت شرق اليمن. حيث تكون تربية النحل حصرية في جبال اليمن.

لا يتغذى النحل على السكر و لا توجد مواد مضافة أو عوامل تحلية صناعية ومحسنات طعم في عسل السدر العضوي الخام , هذا يضمن أن العسل غير مغشوشة وبالتالي 100٪ غير ملوث و .يمكن إرجاع استخدام العسل للأغراض الطبية والتجميلية إلى الأصل القديم لخصائصه العلاجية الرائعة والقضاء على الالتهابات والأمراض. يعتبر العسل الذهب السائل الحلو بين أسلافنا وخبراء الصحة. أنتجت الغابات مجموعة متنوعة من العسل في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، لا يمكن التغاضي عن الفوائد السحرية ونوعية عسل السدر من اليمن.

عسل السدر اليمني

يعتبر عسل السدر اليمني من أعظم أنواع العسل. يزداد الطلب على عسل السدر اليمني بسبب مذاقه الفريد وفوائده الصحية العديدة كدواء طبيعي. تُعرف أشجار السدر بأنها علاج طبيعي وهي أيضًا مقدسة أو مقدسة في بعض الأديان

يعود أصل عسل السدر إلى وادي ذوعان في صحراء حضرموت شرق اليمن. هذا العسل الجبلي خام وعضوي وطبيعي ونقي ، يتم حصاده من النحل الذي يتغذى فقط على رحيق أزهار شجرة السدر / لوت. يتم حصاد العسل مرتين فقط في السنة.

العسل سائل حلو قوامه كثيف ينتجه نحل العسل, يجمع نحل العسل الرحيق من الأزهار المجاورة ، ويأخذه إلى خلاياهم ويهضمه , و يكون المنتج النهائي لهذه العملية هو العسل ,حيث إنه بمثابة طعام مخزن لتلك الحشرات الصغيرة.

يعتمد لون وطعم ورائحة العسل على الأزهار التي يتغذى عليها النحل , هذا الذهب السائل نعمة للبشرية.

لعسل السدر  قيمة غذائية عالية ومركبات تقدم العديد من الفوائد الصحية مثل الطب البديل. تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على 64 سعرًا حراريًا و 17 جرامًا من الكربوهيدرات (بما في ذلك السكريات مثل الجلوكوز والمالتوز والسكروز والفركتوز).

يعتبر عسل السدر من أكثر أنواع العسل تميزًا في العالم ، يتم الحصول عليه في غابات اليمن من شجرة السدر المقدسة. يعتبر من أغلى وأندر أنواع العسل في السوق العالمية. هذا بسبب فوائده الصحية العلاجية وطعمه الرائع.

يتم جمع عسل السدر اليمني من نحل العسل الذي يتغذى فقط على رحيق شجرة السدر (موطنه الأصلي منطقة حضرموت في اليمن). يتم حصاد العسل مرتين فقط في السنة. فهو غني بخصائصه المضادة للعدوى ويستخدم كمنشط جنسي.

عسل السدر مادة قوية ذات قيمة طبية , و هو غذاء قوي ويستخدم في العديد من العلاجات الطبيعية. دعونا نلقي نظرة على بعض فوائد عسل السدر المدهشة أدناه:

الفوائد الصحية لعسل السدر

  • مشاكل الجيوب الأنفية

لعسل السدر نشاط مضاد للبكتيريا حتى عند استخدامه بكمية قليلة , تناول عسل السدر لعلاج التهابات الجهاز التنفسي.

قم بإذابة القليل من عسل السدر في الماء أو بشكل محلول للأنف واشطف الأنف.

يساعد عسل السدر على مقاومة العدوى ، حتى عند تخفيفه بشكل رقيق جدًا ، ويمكنك التنفس بسهولة. كما أنه يساعد على التخلص من العديد من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية و ليس هناك أي آثار جانبية.

فعند مزج عسل السدر بمسحوق القرفة يفيد ذلك في تخفيف السعال والرشح والتهاب الجيوب الأنفية وضغط الجيوب الأنفية وغيرها.

  • القرحة والجهاز الهضمي

تشمل فوائد عسل السدر على الجهاز الهضمي , يمنع ارتجاع الحمض ، ويهدئ آفات المعدة والأمعاء في أمراض كرون ومتلازمة القولون العصبي.

عسل السدر يحمي ويعالج القرحة بشكل طبيعي و يمنع هذا العسل أيضًا أي إزعاج بعد الوجبة من اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

  • تقوية المناعة

عسل السدر غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة في الخلايا التي تسبب أمراضًا مثل السرطان والإنفلونزا والتهاب المفاصل , و يعمل كمعزز قوي للمناعة للجميع.

يحتوي العسل على العديد من المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونوئيدات التي تمد قوتها المضادة للأكسدة إلى عسل السدر.

  • عسل السدر يحمي من النوبات القلبية

عسل السدر يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم و  يؤدي إلى انخفاض تراكم الدهون في الأوعية الدموية وبالتالي منع حدوث النوبات القلبية , كل ما عليك فعله هو إضافة عسل السدر إلى وجباتك الغذائية والحفاظ على مرونة الأوعية الدموية و يفيد عسل السدر الدورة الدموية ويقلل من التعب وفقدان التنفس.

  • يعمل كمنشط جنسي

عند مزجه بزيت الزيتون أو بذور الجزر أو الجنسنغ أو الكمون فإنه يعمل كمنشط جنسي قوي للانتصاب الطبيعي لدى الرجال و يمكنك أيضًا مزج عسل السدر بالمكسرات مثل الفول السوداني والكاجو واللوز للحصول على التأثير المطلوب. كما أنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية والحمل الصحي.

  • يحمي من السرطان

خلط عسل السدر مع القرفة المطحونة وتناوله ثلاث مرات في اليوم يحتمل أن يشفي من سرطان العظام , و يمكن للمرء أن يلاحظ التحسن في الصحة في غضون شهر من بدء العلاج.

السرطانات الأخرى التي يمكن مكافحتها هي:

  • أورام الدماغ
  • سرطان البنكرياس
  • سرطان الكبد
  • سرطان الثدي.
  • فقدان الوزن

رحيق شجرة السدر فعال في إنقاص الوزن , فالعسل غني بالسعرات الحرارية ولكنه لا يحتوي على دهون وقليل من السكر و هذه تعد نعمة للأشخاص الذين يريدون خسارة بعض الأرطال في أسبوع , أضف ملعقة كبيرة من عسل السدر وعصير الليمون إلى الماء واشربه كل صباح لتقليل دهون البطن.

  • فقدان الوزن و الدهون في البطن
  • للعسل خصائص مكافحة الشيخوخة

عسل السدر يفيد بشرتك بشكل كبير و يمكنك استخدام العسل في العديد من العلاجات الطبيعية وعلاجات التجميل للحصول على بشرة رائعة المظهر.

يساعد عسل السدر في علاج حب الشباب الكيسي والعيوب الأخرى , يقلل العسل من عملية شيخوخة الجلد مما يجعلها تبدو أصغر سناً و بذلك يحسن جمالياتك الجسدية للحصول على بشرة متوهجة خالية من الشوائب.

طريقة استخدام عسل السدر

  • أضف بضع قطرات إلى الشاي الأسود مع عصير الليمون لعمل مشروب محفز.
  • قم برشها كمُحلى على الكب كيك أو الفطائر أو الوافل أو الخبز الطازج.
  • يعزز طعم الكاري اللذيذ أيضًا.
  • تناول 2-3 ملاعق كبيرة يوميًا من عسل السدر للحصول على صحة مثالية.
  • يوضع عسل السدر موضعياً على الجروح والحروق للشفاء بشكل فعال.
  • اصنعي قناع الوجه باستخدام كميات متساوية من عسل السدر وزيت الزيتون وزيت اللوز , يوضع على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة , سوف يترك بشرتك ناعمة ولامعة.
  • لتقليل التبول في الفراش ، استهلك ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم. تأكد من إفراغ مثانتك أولاً.
  • دلكي فروة رأسك بمزيج من 1½2 كوب من العسل و 12 كوب زيت زيتون ، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسله. يجدد هذا العلاج شعرك من الجذور.

مزيد من المعلومات

يقوم زهرة العسل بتسويق العسل الخام المنكه في أنقى صوره , النكهات الشهية والعناصر الغذائية الوفيرة التي تبحث عنها موجودة في العسل الطبيعي. ستدهشك كل زجاجة من العسل برائحتها الفريدة وطعمها , تختلف نكهة العسل الذي يتم حصاده من صناديق النحل في مزرعة البن من جميع النواحي مقارنة بالعسل المأخوذ من خلايا النحل الطبيعية في غابة المسكيت البرية.

يشتهر العسل اليمني بأنه من أجود وأنقى أنواع العسل في العالم. هذا بسبب الغطاء النباتي في الأرض والمراعي الخصبة للنحل مما ينتج عنه العديد من أنواع العسل التي لا تصدق طعم لذيذ.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقعنا ملفات الكوكيز وتعريف الإرتباط لضمان تقديم أفضل طريقة عرض موافق أقرأ المزيد

سياسة الخصوصية & الكوكيز