هل إضافة الفلورايد لمياه الشرب العامة هو شيء ضروري أم كمالي؟ و ما فائدة هذا الإجراء على مستوى الصحة الفموية للمجتمع؟

0 64

 

17264359_1077720719039904_6245611800262801269_n هل إضافة الفلورايد لمياه الشرب العامة هو شيء ضروري أم كمالي؟ و ما فائدة هذا الإجراء على مستوى الصحة الفموية للمجتمع؟

إضافة الفلورايد لموارد مياه الشرب العامة يؤمن طريقة صحية لمنع نخر الأسنان كما لعب دور رئيسي في تحسين الصحة العامة للأسنان على مدى 70 سنة الماضية.

مواضيع متعلقة

تأثيرات الفلورايد في الوقاية من نخر الأسنان تمتد طيلة حياة الأفراد و لا تقتصر على مرحلة عمرية معينة

و بالمقابل ستكون المعاناة من النخور السنية قد تقلصت حسب ما قاله الجراح العام فيفيك مورثي.

بالمتابعة في هذا المجال ستكتشف أحد المحاور الوقائية من الأمراض و المصرح بأنها كأعظم إنجازات الصحة العامة في القرن العشرين.


ماذا نعني بفلورة مياه الشرب؟

فلورة موارد مياه الشرب العامة تعرف كتكيف بسيط لتواجد طبيعي للفلورايد في مياه الشرب للوصول لمستوى متقدم في منع النخور السنية.

فلنفكر في هذه الطريقة : مياه الشرب المدعمة بالفلورايد مشابهة جداً لتدعيم الحليب بفيتامين D كتدعيم الملح باليود أو حتى كتدعيم الحبوب و الخبز بحمض الفوليك.

أعداد المجتمعات التي اختارت فلورة مياه شربها بشكل مستمر في ازدياد من عام 2000 لـ 2014, حيث أنها تجاوزت 449 تجمع في 42 ولاية أميركية حيث صوتوا للحفاظ على برامج فلورة المياه بشكل ناجح.

المعلومات الواردة مؤخراً تظهر أنه في عام 2012 74.6% من التجمعات السكانية وصلت لمستوى أفضل في أنظمة فلورة مياه الشرب بإجمالي 210.7 مليون نسمة.

لكن ما هي النسبة الموصى بها في فلورة مياه الشرب العامة ؟ يوصى بما يعادل 77ميلي غرام لكل لتر واحد من الماء

مما قد سلف معنا نجد أن الحفاظ على الصحة السنية العامة و منع النخور السنية يتعدى خارج حدود العادة السنية و المراجعات الدورية بل يشمل إجراءات عامة على مستوى المجتمع.

 

[toggle title=”المصدر” state=”close”]http://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/f/Fluoridation?content=oz&medium=rotator&source=mh/[/toggle]

إعداد : ربا لحام

تدقيق : محمد غزوان عريم

تصميم : تمام ضو

الفريق الطبي التطوعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.