عصائر تفيد البشرة

يمكن أن تساعدك العصائر الطازجة محلية الصنع على التوهج من الداخل ، و الفواكه الموسمية هي الرهان على العصائر ، وكوب من العصير يوميًا يمكن أن يفعل المعجزات لصحتك أيضًا

من منا لا يحب الحصول على بشرة لامعة ومتوهجة؟ نبحث جميعًا عن طرق للحصول على بشرة جميلة و خالية من العيوب من خلال استخدام منتجات التجميل التجارية المحملة بالمواد الكيميائية ؛ ومع ذلك ، فإن ما نميل إلى تجاهله هو الطرق الطبيعية للحصول على بشرة متوهجة , فقد يؤدي تعريض بشرتنا إلى هذه المنتجات القائمة على المواد الكيميائية إلى نتائج سريعة ، ولكن في نهاية المطاف سيكون لها تأثير سلبي على بشرتنا.

قد يجعل بشرتك تتقدم في العمر بشكل أسرع ، ويحرمك من لمعانها الطبيعي. إذن ما الذي يمكنك فعله للحصول على التوهج بعد كل شيء ، ماذا عن البدء بكوب من العصير الطازج؟

لا يساعد النظام الغذائي المغذي فقط في الحفاظ على صحة جسمك من الداخل و لكن من الخارج أيضًا. على وجه الخصوص ، يعتبر تناول عصائر الخضار و الفواكه من أكثر الطرق فعالية و أسرعها للحصول على بشرة صحية. لا مزيد من الشكوى من مشاكل بشرتك ؛ حان الوقت لإبعادهم. كيف تساعد العصائر بشرتك على التحسن؟ كيف تساعد عندما لا تضعها على الجلد؟ حسنًا ، إليك كل ما تريد معرفته عن العصائر للبشرة المتوهجة.

عصائر لبشرة متوهجة: كيف تساعد العصائر في جعل بشرتك متوهجة؟

تحتوي معظم الخضروات والفواكه على الألياف و العناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تساعد في التخلص من السموم التي تؤثر على صحة الجلد والشعر بشكل عام. كما أنها تتكون من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو و تأثير الجذور الحرة في الجسم ، و هي المسؤولة عن إتلاف خلايا الجسم. قد يساعد وضع مكونات المطبخ على بشرتك لفترة أقصر ، لكن تناول عصائر الخضار و الفواكه المغذية سيساعد بشرتك على التوهج من الداخل.

الفواكه المحلية والموسمية هي أفضل الرهانات بالنسبة لك ، و تأكد من شراء الفاكهة من بائع موثوق ، ومن المعروف أن الفواكه التي تحتوي على مبيدات حشرية ضارة جدًا بالصحة.

نقترح بعض العصائر للبشرة المتوهجة:

  • عصير الجزر و الشمندر

عصير الجزر والشمندر من أفضل الإكسير في الخليج , حيث أن جذر الشمندر مليء بالعناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك البوتاسيوم والزنك والحديد وحمض الفوليك والمنغنيز وفيتامين ج ، وكلها معروفة بتنقية الدم مما يؤدي إلى بشرة متوهجة. يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يحارب حب الشباب و التجاعيد و التصبغات و تفاوت لون البشرة.

و في الواقع ، العصير غني بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء و الإفراز ، و بالتالي تنظف معدتك.

  • عصير الشمندر و الجزر

عصائر لبشرة متوهجة: عصير الجزر والشمندر من أفضل الإكسير في الخليج

  • عصير الخيار

في حين أن حزم وجه الخيار قد تفعل المعجزات لبشرتك ، فإن عصير الخيار قد يساعد أيضًا في ترطيب بشرتك ، مما يجعلها أكثر مرونة و إشراقًا. يساعد وجود حمض الأسكوربيك و حمض الكافيين على منع احتباس الماء مما يجعل بشرتك تبدو منتفخة . لذا تناول المزيد من عصير الخيار للحصول على أفضل النتائج.

  • عصير الطماطم الطازج

الطماطم مليئة بتركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة و شبابًا. حيث تساعد الطماطم في تقليص المسام و إزالة السمرة وتقليل الدهون و يعد شرب كوب من عصير الطماطم بالتأكيد أحد أفضل العصائر لبشرة متوهجة.

  • عصير رمان

الرمان لديه القدرة على تنقية الدم مما يساعد في تغذية بشرتك و جعلها متوهجة. كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في تجديد الخلايا مما يؤدي إلى بشرة شابة وجميلة.

حيث أن كوب من عصير الرمان هو بالضبط ما تحتاجه للشرب يوميًا.

  • عصير السبانخ

قد لا يكون مذاق عصائر الخضار الورقية لذيذة و لكنها مفيدة للغاية لبشرتك. يقال إن عصير السبانخ غني بالحديد وفيتامين K الضروريين للحصول على بشرة خالية من العيوب حيث تحتوي هذه الخضر أيضًا على فيتامين C و E والمنغنيز و هي مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من التلف الذي يسبب الجذور الحرة.

  • عصير البابايا

هذه الفاكهة المتواضعة تأتي دائمًا للإنقاذ عند الحاجة فالفاكهة  تحتوي على إنزيم يعرف باسم غراء يساعد على إزالة الشوائب من الجلد ويكشف عن بشرة صافية ومشرقة.

اشرب عصير البابايا بانتظام للحصول على بشرة ناعمة ولامعة.

  • عصير الصبار

يعد عصير الصبار أحد المهام المتعددة التي تصنع العجائب لبشرتك وشعرك إلى جانب الصحة العامة حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على التوهج الطبيعي لبشرتك , و يحتوي على هرمونات مثل الأكسين والجبريلين المعروفين بعلاجات الجلد.

  • عصير الليمون و الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل المكون القديم الجيد من مكونات المطبخ و مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والنياسين وهما من المعادن الأساسية لجسمك. تساهم في الحفاظ على بشرتك صحية و متوهجة. و من الصعب شرب عصير الزنجبيل وحده ؛ ولجعلها ألذ يمكنك إضافة الليمون و الخضار الأخرى أيضًا.

  • عصير التفاح

لا عجب أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب , هذه الفاكهة الرائعة صحية للغاية للبشرة و للصحة العامة. يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الكولاجين الذي يجعل بشرتك مرنة و متوهجة. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة التي تشمل تلف أنسجة الجلد و التجاعيد.

 

 

 

انتقل إلى أعلى