الحمل في الأسبوع 26

0 70

مع دخولك ضمن الأسبوع السادس و العشرين من الحمل و الاقتراب من نهاية الثلث الثاني , قد تشعرين بحالة رائعة في أحد الأيام و بحالة سيئة جداُ في اليوم التالي , يعتبر هذا الأمر طبيعياً نظراُ للتغيرات التي تحدث ضمن جسدك , ويتم عادة في هذا الوقت أخذ المواعيد لإجراء فحوص المسح لفقر الدم , السكري الحملي و التمنيع ضد آرام الدم الجنيني .

الأعراض و تغيرات الجسد في الأسبوع 26 :

مواضيع متعلقة

بحلول هذا الوقت ستتعرضين لتقلصات براكستون هيكس بتواتر أكبر و الذي يشبه تشنجات الحيض , ستشعرين بحاجة ملحة للاستراحة و الاستلقاء , العديد من النساء يخترن الألم تحت الأضلع عندما يركل الجنين أو يمدد جسمه داخل الرحم . حاولي تغيير الوضعيات لتخفيف الألم , قد تشعرين بألم الظهر بشكل أكبر نظرا لزيادة الوزن ( حوالي 20 كغ زيادة وزن ) , تجنبي قياس الوزن بشكل يومي أو أكثر من مرة في اليوم…لأن الوزن قد يتغير نظراً لاحتباس السوائل .

تطور الجنين :

ينمو طفلك بشكل كبير عند هذه النقطة , حيث يصل وزنه إلى باوندين ( 0,9 كغ ) وطوله حولي 14 إنشاً ( 35 سم ) خلال الأسبوع السادس و العشرين تبدأ الأجفان ( والتي كانت مغلقة حتى الآن ) بالانفتاح و ترمش من تلقاء نفسها , العيون زرقاء لكن غالباُ يتغير لونها بعد الولادة , يتم بناء الشحم تحت الجلد و يستمر ذلك حتى الولادة , القلب الجنيني يضخ الدم , الرئتان تطوران أوعية دموية و الجهاز الدوراني وظيفي بشكل كامل , يستمر الحبل السري بالنمو و يصبح أقوى و أثخن و يؤمن التغذية الأساسية للجنين , إن كان الطفل ذكراً تنزل الخصيتان إلى الصفن في هذا الأسبوع .
100838_0718_1 الحمل في الأسبوع 26

 

نصائح الأسبوع الحملي 26 :

في حال الألم الشديد تواصلي مع طبيبك , حاولي الاستراحة قدر الإمكان , الصداع و آلام الرجل , القدم , الحوض , الظهر و الصدر تصبح أكثر تواتراً .

شري الكثير من السوائل و ممارسة التمارين يمكن أن يخفف من الأعراض غير المريحة للحمل ( التجفاف , التعب , الإمساك , الدوار و التورم ) .

قد تودين شراء دوبلر جنيني منزلي أو مسماع جنيني منزلي حيث أن سماع دقات قلب الجنين و حركته يساعد بتوطيد الرابط الأمومي قبل الولادة .

 

كيف يبدو الجنين يالسونار في الاسبوع 26

 

100838_0718_2 الحمل في الأسبوع 26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.