الحمل في الأسبوع 25

0 29

إن لم تقومي بفحص المسح للسكري الحملي حتى الآن قد تودين أخذ ذلك بعين الاعتبار , مشرف الرعاية الصحية الخاص بك سيكون غالبا قد أوصى بالاختبار بحلول هذا الوقت , والذي يجرى غالبا خلال الأسابيع 24 -28 , لا تتفاجئي إن تم أخذ أنبوب آخر من الدم للبحث عن فقر الدم أو انخفاض مستويات الحديد في الجسم . يمكن أن تأخذي أيضا جرعة من اللقاح الثلاثي TDaP حسب المكان الذي تعيشين فيه . إن كنتي سلبية عامل الريزوس قريبا ستأخذين جرعة الغلوبيلين المناعيRhogam , هذا الوقت ملائم أيضاً للتسجيل في دروس تعلم التنفس .

 

مواضيع متعلقة

الأعراض و تغيرات الجسد في الأسبوع 25 :

 

مع نمو شعر الجنين , ستلاحظين أن شعرك أيضاً ينمو بشكل أسرع و أقوى , استمتعي بالشعر الثخين حيث أنه غالبا سيسقط بعد ولادة الجنين . استمري في تناول الكثير من السوائل لتجنب التجفاف والذي يقود للدوار , التعب , قصر التنفس و آلام أخرى . لا تستلق على ظهرك بشكل مسطح على أمل أنك قد تدربي على الاستلقاء الجانبي في مراحل مبكرة من الحمل و بذلك حتى إن كنتي تنامين مستلقية على ظهرك في الأحوال العادية فإن الانتقال للاستلقاء الجانبي لا يجب أن يكون صعباً .

بشرتك قد تصبح جافة و تسبب الحكة بسبب التمطط , المرطب يساعد في مشكلة الجفاف , يمكن أن تلاحظي بعض الجفاف في العينين و قد تصبح العين حساسة للضوء . قد تختبرين بعض الهبات الحارة بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات و غن كنتي تعانين من الإمساك حاولي الإكثار من الألياف و السوائل لتسهيل حركة الأمعاء .

 

تطور الجنين :

 

بطول 13,5 إنشاً و وزن أكثر من باوند و نصف طفلك ينمو بسرعة كبيرة , خلال الأسبوع 25 جسد طفلك يبدأ بالامتلاء بسبب بناء الشحوم تحت الجلد , إذا اجريتي إيكو ثلاثي الأبعاد فإن طفلك أخيرا سيبدو بشكل أكبر كإنسان و أقل شبهاً بهيكل عظمي مصغر !! في هذا الوقت العديد من المرضى يشكون من الكثير من حركات الأطفال داخل الرحم , لا تقلقي …الكثير من الحركة هو امر جيد و لا….هذا ليس دليلاً على أن طفلك سيكون مفرط النشاط ( نأمل ذلك على الأقل ) .

100838_0552_1 الحمل في الأسبوع 25

 

نصائح الأسبوع الحملي 25 :

 

هل قررتِ اسم الطفل بعد ؟ إن لم تقرري فإن الوقت مناسب الآن لاختيار اسم للمولود الكر و اسم للمولود الأنثى , خاصة إن كنتي تنوين الانتظار حتى الولادة لمعرفة جنس الوليد , يمكن أن تأتي أفكار الاسماء من اسم عائلي شائع أو تيمنا بأحد الأقارب , يمكن أن تخاطري و تسمي الطفل بحسب المكان الذي ولد فيه أو المكان الذي ترغبين بالسفر إليه وحتى يمكن أن تسميه تيمنا بشخصية مشهورة أو شخصية سنيمائية , يمكن أن تصنعي قائمة أسماء مع الشريك و تجعلي منها لعبة ليكون وقتاً مسليا و خصوصاً مع اقتراب الثلث الثالث من الحمل و اقتراب الأعراض و الآلام الجديدة و ظهور التغيرات الهرمونية .

كيف يبدو الجنين بالسونار في الأسبوع 25

100838_0552_2 الحمل في الأسبوع 25

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.