إذا كنتم تعانون من مشاكل تساقط الشعر، إذا يمكنكم أن تبدأوا بالبحث عن أساسيات حل المشكلة والتي تكمن داخل عملية زراعة الشعر. إذا لنتعرف معا ما هي تقنية الاقتطاف (FUE)؟ كيف تتم عملية زراعة الشعر؟ يمكنكم الحصول على إجابات لتلك الأسئلة من خلال هذا المقال:

 

ما هي تقنية الاقتطاف (وحدة البصيلات)

 

تقنية الاقتطاف المستخدمة في زراعة الشعر، هي تقنية استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون منطقة خلف الرأس “ما بين الأذنين”. ومن ثم يتم زرع البصيلات المأخوذة ووضعها في إتجاه الشعر الطبيعي. كما تعتبر تقنية الاقتطاف الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع “الصلع الرجالي”.

 

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف عن طريق البنج الموضعي. كما يستخدم محرك صغيريُسمي “ميكروموتور”  يبلغ قطره 0.6 مم أو 0.8 مم لاستخراج البصيلات.

 

تختلف الفترة الزمنية لعملية زراعة الشخص وفقا للمريض، حيث أنه يمكن اجرائها خلال فترة زمنية قصيرة، أو يمكن أن تستغرق وقتا طويلا.حيث تتراوح مدة العملية من 4-6 ساعات، ويمكن أن تتغير وفقا للمريض. كما تعتبر تقنية الاقتطاف من أكثر التقنيات ترجيحا، وذلك لمدي سهولتها وآمانها.

 

تعتبر عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أفضل عمليات زراعة الشعر، وذلك بسبب عدم تكون ندبات أو آثار للعملية على المنطقة المانحة، الأمر الذي يُسرع من عملية الشفاء وظهور المنطقة المانحة بشكلها الطبيعي. كما ينعدم الألم أثناء وعقب العملية، وكذلك يمكن للشخص العودة الي حياته الطبيعية عقب اليوم التالي من العملية. تبلغ فترة تساقط القشور المتكونة بالمنطقة الي نحو 15 يوما.

إن نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف نتيجة مضمونة ودائمة مدي الحياة. يبدأ تساقط الشعر المزروع عقب عدة أسابيع من العملية. كما يبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل طبيعي والوصول الي  الشكل النهائي خلال 12 شهرا. يحل الشعر الطبيعي محل الشعر المتساقط خلال عام واحد، ليصل بذلك الي المظهر النهائي المرغوب به.

 

نتمني أن نكون قد أفادناكم.

إذا كنتم ترغبون في إستشارة طبيب للزراعة حول كل ما يتعلق بزراعة الشعر. وعليه سوف يقوم رائد زراعة الشعر الدكتور سركان أيغون إنطلاقا من خبرته في مجال زراعة الشعر  بالإجابة على أسئلتكم وتقديم أفضل خطط الزراعة الخاصة بكم.

 

المصدر

https://www.drserkanaygin.com/ar