الحمل في الأسبوع السابع

0 162

عند وصولك لهذه المرحلة تكونين قد مررت أنت وجنينك بالعديد من الأمور. أنت في منتصف الثلث الأول للحمل، وكل شيء يجري بسرعة كبيرة.

في حال لم تخضعي بعد لفحص طبي نسائي فالآن هو الوقت المناسب لذلك، نظراً لأن فحوصات واختبارات مهمة سوف تكون ضرورية بدءاً من الآن وحتى ولادة طفلك.

الأعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع السابع    

على الرغم من أنه غالباً لن يبدو عليك الحمل في هذه المرحلة، إلا أنك تشعرين بالحمل، وتشعرين بالإنتفاخ. يظهر لدى بعض النساء تضخّم صغير أسفل البطن، وغالباً ما يكون ذلك نتيجة للانتفاخ حيث أن الجنين لا يزال أصغر من أن يسبب زيادة بحجم البطن.

قد لا يعود بنطالك المفضل يناسبك كما كان وستفضلين ارتداء بناطيل واسعة لذا فإن هذا الأسبوع مناسب لبدء البحث عن الملابس الخاصة بالحوامل.

ستعانين من أعراض الحمل كالألم، الصداع، التعب، الغثيان الصباحي، والآلام الممضّة في الثديين بالإضافة إلى زيادة الشهية بشكل كبير لدرجة أن هذا الموضوع قد يؤثر على حياتك بشكل كبير.

قد ترغبين بتناول أطعمة كنت تجيدينها مقرفة في السابق، وهذا طبيعي. وطالما كان هذا الأمر صحياً لك ولطفلك فلا يوجد أي ضرر من الانسياق وراء هذه الرغبات.

أحد أهم التغيرات التي تحدث في جسمك في هذا الأسبوع تطور السدادة المخاطية، حيث يبدأ عنق الرحم بتشكيل سدادة عند فتحة القناة العنقية لإغلاق الرحم وبالتالي زيادة الحماية،وستفقدين هذه السدادة عند اقتراب المخاض والولادة.

تطور الجنين في الأسبوع السابع

خلال الأسبوع السابع ينمو طفلك بسرعة ويصبح بقياس حبة توت تقريباً أي حوالي 13 ملم طولاً. ويظهر عليه التغيرات التالية:

  • ملامح وجهه تبدأ بالظهور بشكل أوضح بالإضافة لتشكّل الفم واللسان.
  • يبدأ تطور العينين أيضاً، ويلتصق كل من الشبكية والجسم البلوري.
  • يطوّر جنينك في هذا الأسبوع زمرة الدم الخاصة به.
  • تستمر العضلات والعظام والأعضاء النمو.
  • يكتمل تشكّل الأمعاء والزائدة الدودية.
  • يبدأ الكبد بانتاج كريات الدم الحمراء.
  • تظهر أصابع اليدين والقدمين على الإيكو.
  • تتشكل الأسنان واللسان داخل الفم، لكنها غير مرئية بعد.


 

نصائح الأسبوع السابع للحمل

من الضروري أن يكون لديك طبيب. تأكدي أنك تتناولين الأطعمة والأدوية والمغذيات المناسبة. وخاصة فيتامينات الحمل بالإضافة إلى حمض الفوليك.، ولا تنسي أن كلّ ما تتناولينه من الآن فصاعداً له تأثير على طفلك.

من الجيد أن تنضمي لمجموعة دعم في هذه المرحلة، باعتبار أن هرموناتك ستستمر بالتأرجح، فوجود أشخاص حولك يتفهمون ويعلمون ما تمرين به جيد لروحك.


 

إعداد: لنا الأمين

المصدر:www.pregnancycorner.com


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Privacy & Cookies Policy