الحمل في الأسبوع 34

0 103
  • بينما يأتي الأسبوع الرّابع و الثّلاثين و يمضي، أنتِ تشعرين بعدم الارتياح، تواصلين بزياراتك الدّوريّة إلى مقدمّ الرّعاية الصّحية خاصّتك والذي بدوره يهيئك لمرحلة التّوليد، وتذكّري أن كلّ حمل يختلف عن الآخر وبعض النّساء لا يقضون المرحلة كاملة ( 40 أسبوع )، لهذا السّبب طبيبك يقوم بتهيئتكِ الآن.
  • سيقوم مقدّم الرّعاية الصّحية خاصتك باختبار التحرّي عن وجود بكتيريا المجموعة B في المهبل (Vingal
    Culture
    Test) في الأسابيع القليلة القادمة و هي بكتيريا تستعمر المهبل و الأمعاء عند بعض النّساء، وفي حال لم يتم معالجتها فإنّها يمكن أن تسبّب العدوى للمولود الجديد،وفي حال كان الفحص إيجابياََ سيقوم طبيبك بإعطائكِ المضادات الحيوية وريدياََ أثناء المخاض لتقليل كميّة البكتيريا واحتمال العدوى.


أعراض وتغيّرات الجسم في الأسبوع 34 :

الشّيء الأكبر الذي تلاحظينه في الأسبوع الرّابع والثلاثين هو إنخفاض الضّغط على الرّئتين و الصّدر حيث أنّ الجنين يبدأ بالتّحرك نحو الأسفل في منطقة الحوض، ويجب أن يكون الرحم أقرب حوالي 5.5 بوصة فوق زرّ البطن (السّرة) ،وتكون سرّتك أيضاََ حساسة جداََ، وقد تلاحظين أنها لم تكن “للخارج” كما هي عليه الآن، بعض النّساء يعانون من حرقة المعدة أثناء ارتخاء عضلة المريء السفلية، انتفاخ اليدين و المعصمين و الوجه و الساقين و الكاحلين و القدمين وهو غالباََ متزايد، وفي حال كان الانتفاخ مترافقاََ مع وجع قوي في الرأس ودوخة أو وجع أعلى البطن عندها يجب عليكِ التّواصل مع مقدّم الرّعاية الصّحية حيث أنّ هذا يمكن أن يكون علامة من علامات التسمم
الحملي، يكون الانتفاخ مترافق مع احتباس للماء ،وصدّقي او لا تصدّقي ،الحل يكون بشرب كميات أكبر من الماء حيث أن التّقليل من شرب الماء سوف يجعل الحالة أسوأ.

 

تطوّرات الجنين :

بينما يأخذ طفلك بالنّمو طولاَ و وزناَ، هو/هي يجب أن يزن 5 باوندات تقريباَ و يقيس بين 15.5 و 17.5 بوصة، أغلب الأعضاء تكون مكتملة باستثناء الرّئتين، تكون ملامح الوجه بارزة جداََ و مميزة في هذه المرحلة بينما يستمر بناء الدهون تحت الجلد، يظهر طفلك أكثر سمنة و ذو معالم وجه ناضجة، يستمر هو/هي بالنمو كلما اقترب الموعد المنتظر، وقد تلاحظين أنه /أنها يستمر بالفواق و هذا طبيعي.


إرشادات و نصائح الأسبوع 34 :

إذا كنتِ تعانين من حرقة المعدة فحاولي تناول من 6 إلى 7 وجبات صغيرة يومياَ بدلاَ من 2 أو 3 وجبات كبيرة، تجنّبي أيضاًَ ارتداء الملابس الضيقة و حاولي ارتداء الملابس المريحة والفضفاضة التي تساعدك على التقليل من عدم الارتياح، وإن لم يكن هنالك أحد لتدليككِ ،قومي بالاتفاق مع مدلكة لأن هذا من شأنه تخفيف الانتفاخ و الألم الذي يعاني منه جسمك..

اصبري أيتها الأم! إن الأمر أوشك على الإنتهاء.




¤ Link : http://www.pregnancycorner.com/being-pregnant/pregnancy-week-by-week/34-weeks-pregnant.html



 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Privacy & Cookies Policy