الحمل في الأسبوع 27

0 171

يعتبر الأسبوع 27 من الحمل معلماً عظيماً بالنسبة للأم و الجنين يدل على الوصول لأخر أسبوعين من الثلث الثاني و بداية المرحلة النهائية من الحمل , مع اقتراب وقت الوضع يصبح الوقت مثيراً بالنسبة للأبوين , الجدين , الأقارب , الأصدقاء و باقي أفراد العائلة , اصمدي أيتها الأم لم يبق إلا القليل من الأشهر .

 

  • الأعراض و تغيرات الجسد في الأسبوع 27 :

    في الأسبوع 27 قد تعاني من مشاكل اشتهاء الطعام , تذكري دائماً أنك بحاجة فقط إلى 300 -500 حريرة إضافية يومياً للبقاء بصحة جيدة و لتزويد الجنين بكمية كافية من المغذيات , مع استمرار الرحم بالنمو و زيادة الضغط على منطقة الصدر العلوية قد تتعرضين لآلام الصدر و قصر بالنفس و هذا أمر طبيعي , و لكن يمكنك التكلم مع مشرف الرعاية الصحية الخاص بك في حال القلق , قد تختبرين أيضاً تورماً بالوجه , العنق , الأقدام و الكاحلين و تقريباً في كل مكان آخر , حاولي الاستلقاء على الجانب الأيسر و الاسترخاء قدر الإمكان للمساعدة في التعامل مع مشاكل و أعراض الحمل الشاقة .

     

  • تطور الجنين :

    مع وصول نهاية الثلث الثاني للحمل , يجب أن يكون طفلك قد اقترب من طول 15 إنشاً ( 38 سم ) و تخطى وزنه الباوندين ( حوالي 1 كغ ) , مع استمرار تطور العيون تتشكل طبقات الشبكية و الغشاء المغط للأعين ينفصل ليشكل الأجفان , قد تلاحظين أن طفلك أنماط نوم و استيقاظ خاصة به و ذلك أمر طبيعي و العديد من الأطباء ينصح بالاسترخاء قدر الإمكان عندما يكون طفلك في طور الاستراحة , الأنسجة و التلافيف في دماغ الجنين تستمر بالتشكل و بعض الخبراء يعتقدون أن الطفل يبدأ برؤية الأحلام في هذه المرحلة دون وجود دليل قاطع على ذلك .

    قد تشعرين أيضاً بحدوث الفواق عند الطفل حيث تستمر الرئتان بالنضج و يقوم الطفل باستنشاق السائل الأمينوسي و طرحه .

  • نصائح الأسبوع الحملي 27 :

    حاولي تزيين غرفة الطفل إن لم تقومي ذلك بعد , القيام ببعض التسوق والمشي في أسواق حاجات الأطفال يعتبر نوعاً من التمارين البسيطة و المفيدة للأم و الجنين و هو أيضاً مفيد للروح , إن قمتي بتزيينها اقضي المزيد من الوقت هناك , قراءة الكتاب الذي تودين قراءته لطفلك أو طفلتك بعد الولادة طريقة جيدة لتوطيد العلاقة و جعل صوتك مألوفا للجنين , أيضاً سماع الموسيقى و بعض الأصوات من البيئة المحيطة يمكن أن يساعد في راحة طفلك المتحرك كثيراً داخل الرحم .

     

كيف يكون الجنين بالسونار في الأسبوع 27

 

 

 

المصدر

27 Weeks Pregnant

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Privacy & Cookies Policy